الخميس 9 مايو 2024

مدرب إسبانيا: كل مباراة تُقرّب إيطاليا من الخسارة

لويس إنريكي

ملاعب الهلال5-10-2021 | 20:42

حسن محمود

 قال لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، بعد الإعلان عن تشكيلة فريقه، إن كل مباراة تُقرّب إيطاليا من الخسارة، لكن مانشيني مدرب منتخب إيطاليا يأمل في أن يواصل هذه السلسلة مع منتخب بلاده إلى ما بعد مونديال قطر في أواخر العام المقبل.

وقال إنركي اليوم الثلاثاء فى المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخب بلاده ضد إيطاليا فى نصف نهائي دورى الأمم الأوروبية: "إيطاليا لم نخسر منذ 37 مباراة ولكن نريد أن نستمر على هذا النحو لفترة طويلة، الأمر منوط بنا وبأدائنا في المباريات المقبلة".

وأضاف: "ندرك أننا فريق جيد ولكن علينا مواصلة العمل للاستمرار في تحقيق الانتصارات".

وفى سياق متصل، رد مانشيني مدرب إيطاليا على إنريكي، قائلا: "لويس إنريكي على حق، عاجلا أم آجلا ستحدث (الخسارة)، إنها مسألة حسابات للأسف. نأمل في أن نستمر على هذا المنوال حتى ديسمبر 2022، لكن لا أعتقد أن المهمة ستكون سهلة".

وستشكل مباراة الغد بين المنتخبين إعادة لنصف نهائي كأس أوروبا الأخيرة بين المنتخبين الذي حسمته إيطاليا لصالحها بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وسبق لمانشيني أن أكد أمس الاثنين في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن إسبانيا كانت الخصم الأصعب لإيطاليا في البطولة القارية، واعتبر أن المباراة تشكل فرصة لاختبار فريقه أمام أفضل الفرق مع اقتراب موعد كأس العالم، علمًا بأن بلجيكا وفرنسا تلتقيان في نصف النهائي الآخر في تورينو الخميس.

وقال مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق "إنها بطولة مهمة. من الواضح أنها تأتي بعد اليورو وبالتالي قد تبدو المباريات أقل أهمية. إنها مباريات بين أفضل أربعة منتخبات في أوروبا، وتساعدنا على التحسن".

وتابع صاحب الـ56 عامًا: "نحن بحاجة إلى التحسن لأنه لدينا لاعبين شباب بحاجة إلى خوض مباريات مهمة. أمامنا 14 شهرًا قبل نهائيات كأس العالم، وطوال هذه الفترة نحتاج إلى تعلّم كيفية اللعب بشكل أفضل".         

Egypt Air