السبت 11 مايو 2024

الداخليه: كشف ملابسات قيام سائق بسرقة بيانات الدفع الإلكتروني لشخص يعمل لديه

وزارة الداخلية

الجريمة6-10-2021 | 12:06

أنور فاروق

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ماتبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة منأحد المواطنين - مقيم بمحافظة المنيا) .. بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بإجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى بإستخدام بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به والمربوطة على حسابه البنكى بمبلغ مالى " محدد" وتحميل قيمة تلك الشرائية على حسابه دون علمه.

أسفرت جهود البحث عن أن وراء إرتكاب الواقعة (سائق "سبق عمله طرف المجنى عليه" - مقيم بدائرة قسم شرطة المنيا) حيث إستغل المذكور طبيعة عمله وقام بمغافلته والإستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به دون علمه ، وعقب ذلك قام بإستخدامها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكور وأمكن ضبطه حال قيادته سيارة بدائرة قسم شرطة المنيا ، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه ، وأضاف أنه عقب قيامه بإجراء تلك العمليات بإستخدام بطاقة الشاكى .. قام ببيع المشتريات فى الأسواق والحصول على قيمتها المالية والتصرف فى تلك المبالغ بشراء (سيارة ملاكى – دراجة نارية – عدد من الهواتف المحمولة – شاشة عرض- عقد بيع إبتدائى لوحدة سكنية) ، وبإرشاده تم ضبطهم.

وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

Dr.Radwa
Egypt Air