الخميس 16 مايو 2024

رواد السوشيال ميديا يسخرون من متحدث الجيش الإسرائيلي

افيخاي ادرعي

أخبار6-10-2021 | 13:02

إيمان علي

تعرّض أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، لسخرية حادة من المصريين على السوشيال ميديا، بعد منشور كتبه في ذكرى انتصار حرب أكتوبر، حيث اعتبر أن الاحتلال تعرض لـ"غدر" في مصر وسوريا، كما ادعى أن الحرب انتهت بانتصار الكيان الإسرائيلي ما أشعل السخرية منه.

وقال أدرعي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :"في مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر عام 1973 وقعت حرب يوم الغفران وهي رابع الحروب بين الدول العربية وإسرائيل منذ إعلان استقلالها عام 1948، لتكون آخر حرب نظامية واضعة اللبنة الأولى للسلام".

وأضاف :"ففي أقدس أيام السنة وهو يوم الغفران، غُدر جيش الدفاع بهجومين متزامنين على الجبهتين المصرية والسورية، حقق بها المهاجمان بعض الانجازات الميدانية في المراحل الأولى ليعود جيش الدفاع ويأخذ زمام الأمور قالبًا الامور رأسًا على عقب في كلتا الجبهتين، محققًا نصرًا عسكريًا واضحًا على الجبهتيْن الى حين وقف إطلاق النار وتوقيع اتفاقيات فض الاشتباك".

واختتم :"حرب الغفران بدأت بغتة وكانت مفاجأة لتترك تداعيات أكثر مفاجأة. هذه الحرب فتحت أبواب السلام وحوّلت العدو الى صديق وشريك أساسي في صنع السلام في المنطقة. صفحة وانطوت تنذكر وما تنعاد".

وتوالت تعليقات رواد فيس بوك من المصريين والعرب الذين سخروا من كلامه ونشروا مجموعة من الصور التي تظهر الانتصارات المصرية والأسرى الإسرائيليين في الحرب.