الأحد 2 يونيو 2024

مدير منتخب ليبيا : لقاؤنا أمام مصر مواجهة بين إخوة وأشقاء

منتخب ليبيا

ملاعب الهلال6-10-2021 | 15:28

سلمى عامر

أكد عبد الفتاح قنبيج مدير منتخب ليبيا إن مباراة المنتخب أمام منتخب مصر هي عبارة عن مباراة بين إخوة وأشقاء، مشيرا إلى أن هدفهم الحفاظ على صدارة المجموعة وتأمين موقفهم، مؤكدا على أن الأمير ليس سهلا.

وقال عبد الفتاح قنبيج في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "لقاء بين إخوة وأشقاء، وأتمنى التوفيق لهما، نبارك للفائز ونقول للخاسر حظ أفضل".

وأضاف: "حظوظ منتخب ليبيا 50%، هدفنا الحفاظ على صدارة المجموعة وتأمين موقفنا، قبل مباراة العودة، إنه حق مشروع لنا".

وتابع: "الحفاظ على الصدارة ليس سهلا، ونعلم ظروف المنتخب المصري وتغيير مدربه واستدعاء لاعبين لأول مرة".

وواصل: "نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة في بنغازي".

وأكمل: "كذلك للفريق المصري له حق مشروع في تحقيق نتيجة إيجابية في ملعبنا، ونحترم الفريق المصري ورغبته في مواصلة مشوار التأهل لكأس العالم".

وأردف: "محمد صلاح لاعب كبير، ونحييه على جهوده، ونبارك للكرة المصرية والعربية هذا النجم، ونتمنى أن تكون مباراة ممتازة بين الفريقين وتليق بسمعة الفريقين".

واختتم عبد الفتاح قنبيج تصريحاته قائلا: "لدينا لاعبون محترفون في مصر ودوريات أخرى، وجاهزون للعب في مختلف الظروف سواء المناخية أو اللعب على النجيل الصناعي أو الطبيعي، لذا لا تعتبر مشكلة، فاللاعب المحترف جاهز للعب في أي مكان في العالم".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب ليبيا، يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ويتواجد منتخب مصر ونظيره الليبي في المجموعة السادسة برفقة كل من: منتخب الجابون ومنتخب أنجولا.

ويتصدر منتخب ليبيا المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب مصر برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط، ويحل أنجولا رابعا بدون نقاط.