الأربعاء 8 مايو 2024

وصفة رائعة لعيد الهالوين.. دجاجة مشوية فى قرع العسل (فيديو)

وصفة رائعة لعيد الهالوين يقدمها أب لأسرته (فيديو)

الهلال لايت 6-10-2021 | 23:00

شارك رجل من مدينة مونتريال بكندا فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بصنع وصفة لعيد الهالوين والمكونة من دجاجة كاملة قام بتسويتها داخل نبات قرع العسل.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فإن هذا الأب الذي يعيش في مدينة مونتريال بكندا قام بتصوير فيديو أثناء إعداده لتلك الوصفة خطوة بخطوة.

في البداية قام الأب ديفيد بتحضير المكونات التي يحتاج إليها ، حيث قام بغسل ثمرة قرع العسل التي تميل إلى اللون الأخضر الفاتح من الخارج وقطعها من الداخل ليكون بها شكل حفرة دائرية لتكفي الدجاجة التي سيقوم بتسويتها داخل تلك الثمرة، وبمساعدة ابنته الصغيرة قام بغسل الدجاج كاملة ووضعها داخل الثمرة، ثم قام بوضع العديد من التوابل.

وقال ديفيد : "هذا هو الموسم المفضل لي  لقضائه في منزلنا، والذي أقوم فيه بطهي دجاجة كاملة في داخل ثمرة قرع العسل، وهي طريقة سهلة وصحية ولذيذة"، ويقول أنها تستغرق من الوقت حوالي أربع ساعات لنضجها وأنه قام بتنظيف ثمرة قرع العسل من الداخل ليجعلها مجوفة، ثم قام بوضع الدجاجة بعد تنظيفها داخل الفجوة، ثم أحضر بعض من فصوص الثوم، ونهي عن استخدام البصل في الوصفة، فالثوم وحده يكفي كما أحضر بعض ثمرات البطاطس وقام بتقطيعها لقطع متوسطة، وبعض التوابل المفضلة مثل الملح والفلفل الأسود والسماق، وبعد الانتهاء قام برج الثمرة بالمكونات التي بداخلها حتي تمتزج جيدًا ثم قام بتغطيتها بغطاء الثمرة التي قطعها في البداية، ثم وضعها في الفرن، وقام بضبط التايمر على أربعة ساعات .

ومن الطريف في الفيديو أن قميصه تعرض للقطع أثناء عمله داخل المطبخ، مما استدعي لقطعه تماما حتي يكمل الوصفة.

لكنه قام باستغلال الاربع ساعات التي ستنضج بداخلها الدجاجة، وقام بتنظيف اللب الذي بداخل الثمرة وغسله جيدا، ثم قام بوضعه داخل صينية مدهونة بالزيت وبعد أن تركها داخل الفرن لحوالي ثلاثة عشر دقيقة قام بالتهامها مع ابنته وزوجته، لكن ابنته لم يعجبها طعم الاب بالداخل.

وبعد ان انتهت الاربعة ساعات من الانتظار قام بإخراج الوصفة من الفرن، وبدأوا في تناولها، مما أرضي طفلته وزوجته والكلب أيضًا.

Egypt Air