الأربعاء 15 مايو 2024

احتفالا بذكرى حرب أكتوبر.. محافظ الفيوم يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء

جانب من الاحتفالية

محافظات6-10-2021 | 19:11

حسين الزيات المالكى

  قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، والعميد أحمد حسين بدوي المستشار العسكري للمحافظة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء، احتفالاً بالذكرى الـ٤٨ لنصر أكتوبر المجيد.

قدم محافظ الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والنائب محمد ثابت الجمال عضو مجلس النواب، وعددٍ من القيادات الأمنية والتنفيذية، التهنئة لضباط وصف وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن نصر السادس من أكتوبر، يعد معجزة عسكرية في تاريخ المعارك الحربية، ويدل على قوة الجيش المصري وبسالته في الدفاع عن الوطن وسلامة أراضية، مشيراً أن بطولات حرب أكتوبر تدرس لكافة الاجيال، وتعد تحفيزًا لنا جميعًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء.

وتوجه "الأنصاري" بالدعاء لشهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن، والدعاء بالخير والأمن لمصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وفي سياق آخر، عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لقاءً موسعًا مع الرائدات الريفيات، والرائدات الصحيات، ومتطوعات المجلس القومي للمرأة، لمناقشة خطة التوسع في التطعيم بلقاح "كورونا"، ضمن مبادرة المحافظة "التطعيم من حقك.. يوصل لحد عندك".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، وإيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن، ورؤساء مجالس المدن، والمحاسب ليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ومشرفات ومتابعات الفرع.

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع يهدف إلى توظيف جهود الرائدات الريفيات والصحيات ومتطوعات المجلس القومي للمرأة، وتطويع تعاملهن المباشر مع المواطنين بمختلف القرى والنجوع، في تنفيذ خطة المحافظة نحو التوسع في التطعيم بلقاح كورونا، وذلك من خلال حملات طرق الأبواب والتوعية المباشرة للمواطنين في منازلهم بضرورة تلقي اللقاح، وكذلك التوسع في الفرق الثابتة والمتحركة للتطعيم، للتيسير على المواطنين في الحصول على اللقاح بالقرب من محل إقامتهم.