الإثنين 13 مايو 2024

الموسيقار ماجد سرور لبوابة «دار الهلال»: مصر تاج راسي

الموسيقار ماجد سرور

فن6-10-2021 | 21:06

مديحة عاشور

قال الموسيقار ماجد سرور فى تصريحات خاصة لـ«بوابة دار الهلال»: "لو أردت أن أعبر عما بداخلى تجاه احتفالية اليوم بانتصارات أكتوبر لقلت: "تحيا مصر عبد الفتاح السيسي"، نحن نتطور في عهده بشكل غير مسبوق، كل ما تمنيناه عبر سنوات طويلة يتحقق على يديه الأن".

وأضاف: "واحتفالية اليوم تحديدا تتجلى فيها روح الإنسانية حيث يشارك فيها أبناؤنا من ذوى القدرات الخاصة ، كما يشارك شباب جديد من أصوات منتقاه".

وتابع "سعيد بوجودي بالعمل من الناحية الفنية والوطنية، فاللحن رائع فالعتبانى  درس طبقة صوت كل مطرب وصنع له قطعة موسيقية تظهر مناطق الجمال والقوة بصوت".
واستكمل "منذ أن اتصل بي ماهر صلاح مهندس الصوت وموزع الأوبريت، وأنا أشعر بمزيد من السعادة أن أشارك فى هذا العمل لأن "بلدى تاج راسى".

وقد شارك عددٍ من المطربين، في أوبريت كمل عبورك، صباح اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الحفل الذي أُقيم في مركز المنارة، ضمن احتفالات الدولة المصرية بالذكرى الـ48 لانتصار حرب أكتوبر.

والأوبريت شارك في غناءه، عدد من المطربين من بينهم تامر حسني ومصطفى حجاج وريهام عبد الحكيم وبلقيس وأبو وآخرين، ومن كلمات محمد البوغا ومن ألحان أحمد العتباني وقدم على خشبة المسرح بمصاحبة فرقة كورال من الأطفال.

يذكر أن  ماجد سرور عازف القانون المصري صاحب كبار المطربين والمطربات مثل نجاة الصغيرة ووردة الجزائرية ووديع الصافى ومحمد عبده وذكرى وكاظم الساهر، ثم قام بتسجيل العديد من الألحان لكبار الملحنين مثل: محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومحمد الموجي وكمال الطويل وسيد مكاوي وحلمي بكر.

وقام أيضاً بتسجيل العديد من الموسيقى التصويرية لكبار المؤلفين مثل: ميشيل المصري وحسن أبو السعود وياسرعبدالرحمن وعمار الشريعي وغيرهم، وشارك  بالعزف فى معظم المهرجانات الغنائية والموسيقية التى أُقيمت فى جميع أنحاء الوطن العربي كعازف قانون محترف، بالإضافة إلى العزف فردياً وجماعياً أمام الملوك والرؤساء العرب.

Dr.Radwa
Egypt Air