الخميس 9 مايو 2024

في ذكرى حرب أكتوبر.. مادلين طبر تسترجع ذكرياتها في «الطريق إلي إيلات»

مادلين طبر

فن6-10-2021 | 22:39

مديحه عاشور

كشفت الفنانة مادلين طبر، عن بعض الكواليس الخاصة بمشاركتها في فيلم الطريق إلى إيلات، الذى عرض عام 1993، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة ومرور 48 عاما. 

وقالت مادلين طبر في تصريح لبوابة دار الهلال، إن الكاتب غالى فايز والمخرجة إنعام محمد على قد اجتمعا على ضرورة تمجيد 3 بطولات حقيقية، وكانت قيمة النصر هى أساس العمل، لأنهم استهدفوا فى ذلك الوقت ضرورة امتصاص حزن وإحباط الشارع والجندي المصري.


 
وأضافت أن المشاهد كان يتم التعامل معها على أنها لحم ودم وليست مجرد كادرات، و كان معنا فريق متدرب من البحرية والضفادع اليشرية لتدريبنا ليس فقط تحت الماء لكن أيضا على البر مثل تسلق الجبل، وأكدت "علمونا كيف نكون مقنعين على الشاشة وأضافت رغم أنى كنت الفتاة الوحيدة بالعمل إلا أنى أعتقد أنى كنت أقواهم فقد كنت أنفذ التعليمات بدقة".

وعن الطريف فى الكواليس، قالت مادلين كنت أحيانا أنا وعلاء مرسى و محمد سعد و طارق النهرى نختلس بعض الأوقات للتنزه في شرم الشيخ وكان نبيل الحلفاوى يعاتبنا مازحا ويقولى"اتعلمتى الشقاوة كنتى هادية "وأضافت كنا نحتاج الترفية لأن العمل كان لمدة سنة ونص بنشتغل بمنتهى الجدية.

واختتمت مادلين تصريحاتها، بتوجيه التهنئة لفخامة الرئيس وعائلات الشهداء بذكرى النصر.


يذكر أن فيلم الطريق إلى إيلات، من بطولة عدد كبير من نجوم الفن من بينهم الفنان عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي وصلاح ذو الفقار ومحمد سعد وعبدالله محمود وطارق النهري، وآخرون.

 وتدور أحداث الفيلم حول حرب الاستنزاف عام 1969، قبل حرب أكتوبر، بالتحديد في شهر يوليو، يتناول الفيلم الغارات المصرية على ميناء إيلات الإسرائيلي، وهي العمليات التي نفذتها مجموعة من الضفادع البشرية التابعة لسلاح البحرية المصري.

Egypt Air