السبت 29 يونيو 2024

لليوم الثاني على التوالي.. احتفالات نصر أكتوبر تسيطر على تويتر

حرب أكتوبر

الهلال لايت 7-10-2021 | 21:15

سلمى هاني

واصل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الاحتفال بالذكرى الـ48 لنصر أكتوبر، وتربّع هاشتجي "أكتوبر النصر" و"العبور إلي المستقبل"، على قمّة قائمة الأكثر تداولًا لليوم الثاني على التوالي، حيث أشعلوا الأجواء بالتغريدات والصور والفيديوهات التي تُعبر عن افتخارهم بالمعجزة العسكرية التي حققها الجيش المصري وغيّرت مجرى التاريخ.

ومن التعليقات التي كتبها المصريون للاحتفال بذكرى النصر : "العبور العظيم.. كل عام ومصر في عزة  وكرامة"، و"كل عام يعود أكتوبر من جديد يذكرنا بأمجاد الماضي ويعيد التأكيد علي هوية العدو الوحيد والأزلي  ويزيد التأكيد علي إن المستحيل نحن القادرين علي تحقيقه بمشيئة الله"، و"السادات قالها والسيسي فعلها..إن هذا الوطن يستطيع أن يأمن بعد خوف بأن أصبح له درع وسيف"، و"اللهم احفظها يارب"، و"من آلاف السنين ودي رسالة جيشك يا مصر"، و"قطع إيد اللي يمسك بسوء يا مصر"، و"تحيا مصر"، و"لم يكن نصراً لمصر فقط بل للأمة العربية كلها".

وتحتفل مصر والقوات المسلحة، بالذكري الثامنة والأربعين علي نصر السادس من أكتوبر عام1973، ذلك النصر الذي قاتل المصريون من أجله وفعوا أرواحهم ودمائهم من أجل تحرير أرض الوطن وهي سيناء.

ومن الجدير بالذكر أن حرب أكتوبر هي الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري علي العدو الإسرائيلي، واستعاد أرض سيناء، بعد احتلالها لمدة 6سنوات، حيث حقق الجيش المصري انتصار عظيم علي العدو الصهيوني، واستعاد الأرض وحقق الانتصار العظيم، رغم كل المعوقات التي كان يرددها البعض حينها، وكانت تروج لها القوي العظمي،إلا أن الجيش المصري استطاع تحقيق المستحيل.

وكانت حرب أكتوبر حدثًا فريدًا، بل نقطة تحول في مسار الصراع العربي الإسرائيلي وكان من أبرز سمات حرب أكتوبر هو ظهور كفاءة المقاتل العربي، ومدي ارتفاع مستوي نوعيته وقدرته علي استيعاب واستخدام الأسلحة الحديثة والعقدة بما فيها الأسلحة الإلكترونية.