الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرة الصناعة: تخصيص جناح لمنتجات قرى حياة كريمة فى معرض «تراثنا» (خاص)

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

اقتصاد7-10-2021 | 18:09

أنديانا خالد

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة إن معرض تراثنا يضم هذا العام نحو 1500 عارض، بمنتجات يدوية 100% .

 

وأضافت نيفين جامع في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المعرض هذا العام يضم جناحا خاصا للمنتجات التي تقدمه الأسر في قرى مشروع حياة كريمة، التي تم تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يتضمن المعرض الحرف اليدوية لصغار الصناع.

 

وأشارت إلى أن هذا المعرض يعد فرصة للترويج للحرف اليدوية، موضحة أن الجهاز يدعم  المنتجين ماليا وبالتدريب، بهدف مساعدة أصحاب الحرف في توسيع أنشطة المشروعات الخاصة بهم.

 

وعن مشاركة طلبة الجامعات، أوضحت أنه تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي، لمشاركة طلبة الجامعات بالمشروعات التي يتميزون بها على أن تكون صناعة يدوية 100%.

 

وتنطلق فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية 2021 في دورته الثالثة، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس في القاهرة، بمشاركة 1500 مبدع وفنان من جميع محافظات الجمهورية، وذلك لعرض الآلاف من المنتجات والقطع الفنية المستوحاة من التراث المصري الأصيل، وبأسعار تنافسية.

 

وأعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الجهة المنظمة للمعرض، عن تقديم خدمات مجانية لانتقال الجمهور للمعرض، حيث تم تخصيص 3 خطوط أوتوبيسات مجانية ومكيفة الهواء لخدمة الزوار، تبدأ رحلاتها من الميادين الهامة والكبرى في القاهرة وحتى مركز مصر للمعارض الدولية، على أن تكون هناك رحلة كل نصف ساعة (ذهابًا وعودة) على مدار اليوم، وتبدأ الرحلات من ١٠ صباحًا فيما تنطلق آخر رحلة من المعرض ١٠ ونصف مساءً.

Dr.Radwa
Egypt Air