الخميس 23 مايو 2024

كوبرى من لحم ودم.. غضب على السوشيال ميديا من رجل يعمل «محلل» للمطلقات

محمد الملاح

الهلال لايت 7-10-2021 | 21:19

سلمى هاني

أثار شخص يدعى محمد الملاح، حالة من الجدل والسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما كشف خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، انه تزوج 33 مرة كمحلل شرعي من أجل إعادة الزوجات إلي أزواجهن بعد أن طُلقّن 3 مرات كعمل خيري وبدون أي مقابل.

وأوضح الملاح أنه يفعل ذلك بدون مقابل قائلًا "بدون مقابل لو عملت كده بمقابل يبقي بعمل حاجه غلط، ولما أعمل كدة الأسرة  دي بترجع لبعضها"، كما نوه إلي أنه يتزوج زواجًا شرعيًا بكامل أركانه، ويرفض الحصول علي أموال لعدم الدخول علي الزوجة الجديدة ليكون الزواج شرعيًا، وأضاف "كان بيتعرض عليا فلوس عشان أشيل بند إني أدخل بيها لو عملت كده يبقي ضد الدين أساسًا.

وأكد علي أنه بدأ يعمل كمحلل للزوجات منذ عامين، تزوج خلالهما وطلق 33مرة، مشيرًا إلي انه يعمل كمحاسب في أحد الشركات.

وقال الملاح إن أطول فترة زواج دامت 10أيام،وكان يتردد علي الزوجة بانتظام،مشيرًا إلي أن ال33زوجة لم تحمل أي منهن،لافتًا إلي أن الزوجات كانوا"بيعملوا استعدادهم"إشارة لاستخدامهن وسائل منع الحمل.

وأكد محمد الملاح، أنه يوافق أن تتزوج زوجته"محلل"حال طلاقها منه 3مرات،مشددًا علي قبوله أن تتزوج غيره زواجًا كاملًا لترجع له،بسبب رغبته في العودة إليها.

وأثار كلام الملاح جدلًا من قِبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فقالوا:"لو علي كده كل الشباب تعمل زيك وتحلل كل الناس هيجوزوا بعضها وعادي كل الناس تطلق وتتجوز..ماهو الحل موجود..وبعيد كل البعد عن النقطة دي ازاي راجل يسمح لنفسه مراته تتجوز غيره أو مراته تتجوز راجل غير جوزها بنيه المصلحة"،"اللهيخيبك راجل كل ده ولوجه الله"،"تدخل جهنم إن شاء الله"،"أصيل شرعي"،"اه طبعا لازم اللهم وسع مدخله"،"كوبري من لحم ودم".

وفي أول رد فعل بعد هذا الجدل، أكدت دار الإفتاء أن الزواج بشرط التحليل حرام شرعًا، موضحًا أن زواج المرأة المطلقة، لكي تحل للزوج الأول، وهو ما يعرف ب (الزواج بشرط التحليل) حرام شرعًا باتفاق الفقهاء، فقد روي عن  ابن مسعود عن النبي صلي الله عليه وسلم  :"أنه لعن المحلل والمحلل له" أخرجه الترمزي، واللعن إنما يكون علي ذنب كبير.