الأحد 2 يونيو 2024

غواصة أمريكية نووية تضرب جسماً غامضاً في بحر الصين الجنوبي وسط تصاعد التوترات

غواصة أمريكية نووية

عرب وعالم7-10-2021 | 23:23

دار الهلال

ضربت غواصة تعمل بالطاقة النووية الأمريكية جسماً تحت الماء في بحر الصين الجنوبي يوم السبت الماضي، وفقا لمسؤولين اثنين بوزارة الدفاع الأمريكية، وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.


وبحسب بيان صادر عن أسطول المحيط الهادئ الأمريكي اليوم /الخميس/، لم تكن أي من الإصابات مهددة للحياة، وأنه من غير الواضح ما الذي قد تكون الغواصة من طراز "سي ولف" قد أصابته أثناء غمرها.


وقال البيان: "الغواصة لا تزال في حالة آمنة ومستقرة ولم تتأثر محطة الدفع النووي في كونيتيكت ومحطة الدفع النووي في كونيتيكت ولا تزال تعمل بكامل طاقتها وسيتم التحقيق في الحادث".


ولم تحدد البحرية الأمريكية الحادث الذي وقع في بحر الصين الجنوبي، إلا أنه وقع في المياه الدولية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.


وقع الحادث في الوقت الذي تصاعدت فيه التوترات بين الولايات المتحدة والصين، بسبب توغل الجيش الصيني في منطقة تكامل الدفاع الجوي التايوانية "أديز" يوم السبت، عندما دخلت 39 طائرة عسكرية صينية بما في ذلك طائرات مقاتلة وطائرات نقل.


وتسبب ذلك في نشر القوات الجوية التايوانية طائرات وصواريخ دفاع جوي لمراقبة الطائرات الصينية.


وبعد يومين، أرسلت الصين 56 طائرة إلى منطقة "أديز" التايوانية في غضون 24 ساعة، وهو أعلى رقم منذ أن بدأت الجزيرة الخاضعة لحكم مستقل في إصدار مثل هذه التقديرات العام الماضي.


وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الخميس الخميس إنشاء مركز مهام جديد للصين بعد مراجعة استمرت شهورًا ووجدت أن الصين تمثل أكبر تهديد طويل الأجل للولايات المتحدة.