الخميس 23 مايو 2024

التضامن في أسبوع.. تقرير يرصد أبرز أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي (فيديو)

وزارة التضامن الاجتماعي

أخبار8-10-2021 | 14:12

محمد فتحي

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" مقطع فيديو يرصد  أبرز انشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من 
الاول من أكتوبر  حتي  ٦ أكتوبر، حيث جاء كالتالي:

الجمعة 

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في حفل توقيع كتاب «أعداء مصر الخمسة» للمستشار أمير رمزي الذي يناقش تحديات الفقر والمرض والجهل والفوضى والظلم.

السبت 

- وزيرة التضامن الاجتماعي تخصص ١٥ مليون جنيه لتنفيذ مبادرة "قدم صحيح" لحماية مرضى السكر بالشراكة مع مؤسسة صناع الخير

- وتشارك في أول احتفالية ليوم القضاء المصري بتشريف السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الأحد 

- وزيرتا التضامن الاجتماعي والصحة يطلقان المرحلة الثانية من منظومة بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

- القباج تشارك في لجنة التسيير بين الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة لمناقشة مصادر تمويل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 

- تحت رعاية التضامن الاجتماعي وبحضور السفير الإيطالي وقع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية بروتوكول تعاون يهدف الى "تحسين الظروف المعيشية للأفراد والمجتمعات في مصر" 

- افتتحت د. هالة رمضان مدير المركز  القومي البحوث الاجتماعية والجنائية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات القيادة للعاملين بدار الإفتاء المصرية 

الاثنين 
- وزيرة التضامن تلتقي بقادة الرأي وكبار الكتاب ورؤساء التحرير والاعلاميين لبدء تنفيذ مبادرة "بالوعي مصر بتتغير للأفضل" في محافظات حياة كريمة بالشراكة مع مؤسسية حياة كريمة. 

- التضامن الاجتماعي تكثف الجهود الرامية إلى ميكنة وحوكمة الإجراءات والبيانات لمكافحة الفساد ولتعزيز آليات الشفافية والمساءلة. 

- بدء فعاليات تدريبات مشروع "مودة" بالمعاهد العليا والمتوسطة على مستوى الجمهورية. 

الثلاثاء
 

- توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لإنشاء مركز للخدمات الاجتماعية بمجمع صندوق تحيا مصر بقرية سيدي عبدالرحمن بالعلمين. 
 
- وبنك ناصر الاجتماعي يتعاقد على إنشاء مقر جديد بالمجمع بمساحة 700 م2 لتسهيل الخدمات البنكية لسكان العلمين والمناطق المحيطة.

الأربعاء

- وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل "نجلاء فتحي" أحد أبناء مصر في إطار برنامج إعداد "قيادات شابة" بالشراكة مع منظمة "بلان إنترناشيونال"

     -  و تلتقي بالمايسترو سليم سحاب لبحث استعدادات مشاركة كورال أطفال مصر في الاحتفال بأعياد الطفولة.
 
- تنفيذ 108 آلاف  زيارة منزلية لتوعية الأسر من أضرار الإدمان في سبتمبر 2021 وتقديم الخدمات العلاجية الى  4914 مريض إدمان بالمناطق المطورة "بديلة العشوائيات‪ ."

- الهلال الأحمر المصري يصل بخدماته الصحية والنفسية والتعليمية إلى ٩٠ ألف لاجيء عربي وإفريقي في أماكن تواجدهم في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

https://fb.watch/8vUA5t9xjx/