الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس نادي برشلونة: كنت أتمنى بقاء ميسي ولعبه للنادي مجانًا

لابورتا وميسي

ملاعب الهلال8-10-2021 | 19:07

داليا شافعي

أعرب رئيس برشلونة، جوان لابورتا، في تصريحات أخيرة عن أمله مسبقًا في أن يبقى ليونيل ميسي في النادي ويلعب مجانًا قبل أن يكمل انتقاله الصيفي إلى باريس سان جيرمان.

ونقلت شبكة "سكاي سبورت" عن لابورتا قوله لمحطة راديو آر أي سي 1:"جاء وقت رأى فيه الطرفان أن ذلك لن يكون ممكنًا. كانت هناك خيبة أمل من الجانبين".

وأنهى ميسي ارتباطه لمدة 21 عامًا مع برشلونة في بداية أغسطس وغادر بشكل مجاني لأن نادي كاتالونيا لم يتمكن من الوفاء بعرضهم بعقد جديد بسبب عدم قدرتهم على تلبية سقف رواتب الدوري الإسباني. ووقع اللاعب الأرجنتيني الدولي بعد ذلك عقدًا لمدة عامين مع باريس سان جيرمان بعد وداع مؤثر في ملعب كامب نو.

قال رئيس برشلونة ، جوان لابورتا: "لقد أراد البقاء لكنهم تعرضوا أيضًا لضغط كبير بسبب العرض الذي قدموه. وكنت آمل أن يقوم ميسي باستدارة كاملة وسيقول إنه سيلعب مجانًا".

وأضاف: "كنت أتمنى لو كنت سأفعل ذلك، أفهم أن الدوري الإسباني كان سيقبل ذلك، ولكن لا يمكننا أن نطلب من لاعب في مكانة ميسي القيام بذلك".

وعلى الرغم من رفض الصفقة في ذلك الوقت، إلى جانب ريال مدريد وأتلتيك بلباو  قال لابورتا إن برشلونة قد يكون منفتحًا على صفقة مُعاد هيكلتها في المستقبل.

وقال لابورتا: "لسنا بحاجة إلى المزيد من الديون، وأتفهم أن أندية الدوري الأسباني تعاني. لم نستبعد أنفسنا من هذه العملية ولكن يتعين عليهم تغييرها. إنهم يحاولون إعادة صياغة الصفقة".

كما أكد لابورتا أن برشلونة سيلعب على ملعب آخر لمدة تصل إلى عام عندما يبدأ النادي التحديث المزمع لملعب كامب نو.

وقال لابورتا إنه يريد أن يبدأ الإصلاح الذي طال انتظاره في كامب نو في صيف عام 2022. وأضاف أن العمل سيستمر من ثلاث إلى أربع سنوات، لكن الفريق سيحتاج فقط إلى العثور على ملعب آخر لمدة أقصاها 12 الشهور.

وأضاف: "ندرس احتمالات مختلفة لكن المرشح الأقوى هو ملعب يوهان كرويف".

ملعب يوهان كرويف هو المكان الذي يلعب فيه فريق السيدات ويشكل جزءًا من مجمع تدريب النادي في ضواحي برشلونة، وقدرته الاستيعابية تبلغ 6000 متفرج فقط.