الأربعاء 26 يونيو 2024

شاب يقطع 75 ميلا متزلجا على لوح خشبي بمنطقة جبلية وعرة (فيديو)

الشاب الروماني

الهلال لايت 9-10-2021 | 09:24

مى كامل

دخل أحد المتسابقين من رومانيا في تحدٍ مع نفسه عن إمكانية تجاوزه قطع مسافة كبيرة بلوح التزلج الخشبي الخاص به وسط منطقة جبلية وعرة فيها العديد من المنحنيات التي قد تعيق المتزلجين من هذا النوع.

وعلى حسب ما نشر في "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فإن تلك العملية تسمي "لونج بورد" حيث تم إكمال الجري الجنوني أسفل جبل ترانسيلفانيان برومانيا.

يمكنك من خلال الفيديو مشاهدة المتسابق براندون ديجارلايس وهو يكمل هذا الجري المجنون على طريق جبلي شديد الانحدار في ترانسيلفانيا رومانيا.

تظهر اللقطات المتسابق وهو يقوم بالتزلج باللوح الخشبي لفترة طويلة من الزمن، وذلك في الاختبار الذي وضعه لنفسه من خلال قصف ذلك الجبل في سباق مدته خمس دقائق والذي أدي فيه مذهل ومليء بالالتواءات والمنعطفات.

ويقول المتسابق براندون ديجارلايس إن ذلك يعد أحد أفضل المسارات الموجودة برومانيا، مع درجات تزيد عن 25 ٪، وأكثر من 4 كيلومترات من الطريق وإتاحة الفرصة لتحقيق أكثر من 75 ميلاً في الساعة.

وجبال ترانسلفانيا هي مجموعة من السلاسل الجبلية الواقعة في جنوب رومانيا، وهي تغطي جزء من جبال الكاربات الواقعة بين نهر براهوفا في الشرق ونهرتي تيميش وسيرنا في الغرب.

ويحدها من الجنوب سلسلة جبال البلقان، جبل يمتد من الشرق إلى الغرب في وسط رومانيا، وهو يتوافق مع الجزء الجنوبي من جبال الكاربات، المعروف أيضا باسم جبال الكاربات الجنوبية، ويمتد حوالي 300 كم، الشمال هو حوض ترانسيلفانيا ، وينتشر سهل Walachia إلى الجنوب، ويتراوح ارتفاعه بين 1500 و 2000 متر ، وأعلى جبل هو نغوياما في الجزء الأوسط (2535 م)، كما تمر السكك الحديدية والطرق عبر وادي نهر أورثو بالقرب من المركز.

والتزلج على اللوح هو رياضة عنيفة يشتمل على الركوب وأداء الحيل باستخدام لوح تزلج، ويعد التزلج أيضًا نشاطًا ترفيهيًا أو شكلاً من أشكال الفن أو وظيفة أو وسيلة تنقل، وقد تكونت رياضة التزلج على اللوح وتأثرت بواسطة العديد من المتزلجين على مر السنين، وأفاد تقرير 2002 أن هناك 18.5 مليون متزلج في العالم، وبعد استطلاع رأي وجدنا أن 85% من المتزلجين الذين استخدموا لوح تزلج في العام الماضي تحت سن 18، كان 74% منهم ذكور.

الاكثر قراءة