الجمعة 17 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. الرئيس السيسي يتفقد مشروع طريق وصلة أم القمر

الرئيس السيسي خلال تفقد المشروع

تحقيقات8-10-2021 | 23:16

حسن راشد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 8-10-2021، في الفترة المسائية، منها إدانة الأزهر الشريف بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في ولاية قندوز الأفغانية، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع طريق وصلة أم القمر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إدانة الأزهر الشريف بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في ولاية قندوز الأفغانية، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين 

كما أكد الأزهر رفضه القاطع لكل أعمال العنف والإرهاب التي تستهدف دور العبادة، مؤكدًا أن هؤلاء المنحرفين حادوا عن قيم الدين وتجردوا من كل الأعراف الإنسانية، وحاولوا تشويه صورة الدين عمدا، مطالبًا بضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب، وتفويت الفرصة على مروجي العنف والكراهية.

وأعرب الأزهر عن خالص عزائه للشعب الأفغاني ولأسر الضحايا، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمُن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن ريادة مصر عادت في العديد من الميادين، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهًا تحية خاصة له بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وأكد في تصريحات تلفزيونية، أن مصر تعيش طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي في كل المجالات.

ودعا مفتي الجمهورية الله تعالى، أن تتواصل هذه الطفرة وأن تبقى وتستمر إلى الأبد.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم محافظة الجيزة، غدا السبت الموافق 9 أكتوبر، ملتقى توظيفي للشباب بأرض المطاحن بشارع الملك فيصل الرئيسي بعد محطة الطالبية، بمشاركة أكثر من 50 شركة من كبرى الشركات العاملة في مجالات التصنيع والأغذية والسيارات والتأمين والبنوك وغيرها، ويوفر الملتقى أكثر من 6 آلاف فرصه عمل للراغبين بمرتبات مجزية والتعاقد في الحال مع الشباب مع توفير التدريب والتأهيل المناسب للدخول لسوق العمل.

وأكدت محافظة الجيزة أنه على الشباب الراغبين في الحصول على فرصة عمل ملئ استمارة الرغبات باللينك التالي لتوفير فرصة العمل المناسبة لهم ولكي يكون لهم الأولوية، نظرا للإقبال الكبير من قبل الراغبين

https://ee.humanitarianresponse.info/x/Hlq7Wbyo

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نشر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي، في أثناء تفقده سير العمل بامتداد طريق وصلة أم القمر الرابط بين القاهرة والإسماعيلية والسويس.

وجاء في بيان راضي: "تفقد بعد ظهر اليوم الجمعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، العمل بامتداد طريق وصلة أم القمر الذي يربط ما بين طريق القاهرة / الإسماعيلية وطريق القاهرة / السويس حتى طريق العين السخنة وطريق خدمة المحاجر بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، وبإجمالي قطاعات بطول 102 كم.

كما يهدف طريق أم القمر إلى تسهيل وخدمة حركة شاحنات النقل الثقيل التي تنقل حمولات المواد الخام المستخرجة من المحاجر في تلك المنطقة إلى المناطق الصناعية والاستثمارية بالقاهرة والمدن الأخرى مما يدعم عملية التنمية في الدولة.