الأحد 12 مايو 2024

نظر استئناف فتاة «التيك توك» ريناد عماد بعد قليل

ريناد عماد

الجريمة9-10-2021 | 12:26

زينب سعيد

تنظر محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية اليوم الاستئناف المقدم من فتاة "التيك توك" ريناد عماد على حكم حبسها.

وفي وقت سابق، كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قررت إخلاء سبيل فتاة التيك توك منة الله عماد وشهرتها ريناد عماد بكفالة قدرها 20 ألف جنيه، ما لم تكن محبوسة على ذمة قضايا أخرى.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة ريناد عماد طالبة جامعية مقيمة بدائرة قسم شرطة القطامية ودائمة التنقل بين بعض الشقق المفروشة بنطاق محافظة القاهرة، خشية ضبطها عقب تداول مقاطع الفيديو الخاصة بها وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها تركت محافظة القاهرة واختبأت في محافظة الجيزة.

وخلال التحقيقات، اعترفت ريناد عماد بمزاولة نشاط مؤثم قانونًا بالتحريض على الفسق والفجور بغرض تحقيق مكاسب مادية.

وتم ضبط ريناد عماد بدائرة قسم شرطة الدقي أثناء اختبائها بإحدى الشقق وقررت النيابة العامة التحفظ على المضبوطات وحبس المتهمة على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة أخلت سبيلها في التحقيقات التي أجريت معها على ذمة القضية.

وفى سياق آخر أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة حبس المتهمين بقتل شاب أثناء وجوده أمام منزله بإطلاق نار بشكل عشوائي أثناء مطاردة أخرين بمنطقة كرداسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفاصيل مقتل عامل، نتيجة تعرضه لإطلاق نار أمام منزله في كرداسة، حيث تبين أن المجني عليه خلال تواجده بصحبة شقيقه أمام منزلهما، فوجئا بمطاردة شخصين يستقل كل منهما دراجة بخارية، أحدهما عامل بورشة كاوتش، يطاردان شخصين يستقلان دراجة بخارية، وأشهر العامل بندقية آلية أطلق منها أعيرة نارية أصابت المجني عليه ما أسفر عن مقتله.

وقال شقيق الضحية إنه تمكن بمساعدة الأهالي من مطاردة المتهم وضبطه، واعتدى عليه عدد من الأشخاص بالضرب ما أسفر عن إصابته، بالوجه وأنحاء جسده، وتم نقل المجني عليه إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة.

وانتقل رجال المباحث بإشراف العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، إلى محل الواقعة، وتم التحفظ على المتهم، وضبط بحوزته بندقية آلية، و8 طلقات، وغطاء رأس "ماسك "، وتم نقله إلى المستشفى وسط حراسة مشددة لتلقي العلاج من الإصابات التي لحقت به.

واعترف المتهم أنه فوجىء بمشاجرة شخصين مع صديق له " عاطل"، فأحضر بندقية آلية وطارد الشخصين لمناصرة صديقه، وأطلق أعيرة نارية أصابت المجني عليه الذي تصادف تواجده أمام منزله.

 

Dr.Radwa
Egypt Air