الخميس 9 مايو 2024

نادين البدير ضمن أكثر 13 امرأة مؤثرة حول العالم

2-2-2017 | 16:35

استطاعت الإعلامية نادين البدير خلال سنوات عملها فى المجال الإعلامى المكتوب والمرئى، لا سيما عبر قناة "روتانا خليجية"، أن تتميز كواحدة من أبرز الإعلاميات السعوديات، حيث سعت للعدالة الاجتماعية، وكانت صوت المجتمع الصارخ، فحملت راية المرأة ودافعت عن حقوقها من دون ملل أو خوف.

تخطت رسالة نادين الإعلامية، المطالبة بتمكين المرأة ونيلها حقوقها العالم العربى، حيث أُعلن اسمها مؤخراً على لائحة Global Women Project، التى تضم 13 امرأة مؤثرة من حول العالم، يعملن لتحسين وتطوير مجتمعاتهن كل واحدة من خلال مجال عملها.

لائحة الأسماء تندرج ضمن مشروع أطلقته الرسامة الأمريكية العالمية، جينيفر وايت كورى، لتقديم 13 رسما لسيدات ضمن معرض عالمى سيقام فى مدينة فينيس الإيطالية هذا العام. وعن مشروع Global Women Project تقول جينفير إن الغرض من المعرض الفنى، تقديم الإلهام والأمل للنساء فى جميع أنحاء العالم من خلال الرسم.

هذا المعرض الذى كرست جينيفر له عشر سنوات من حياتها المهنية، لن يقتصر فقط على اللوحات، بل سيشمل أيضاً الدراسات والمواد التحضيرية التى أدت إلى اختيار كل من هذه السيدات اللواتى قمن بأعمال استثنائية دعماً للمرأة فى مجتمعاتهن.

أما عن نادين البدير، فتقول جينيفير: "قابلت نادين البدير، وتأثرت بسعيها النشيط من أجل تحصيل حقوق المرأة على قاعدة المساواة الاجتماعية ، كما لفتتنى مناداتها بحق المرأة بقيادة السيارة فى بلدها".

وتشير جيننيفر إلى أن لوحة نادين البدير ستكون ضمن أول أربع أكبر لوحات مدرجة تحت خانة النساء "البطلات والناشطات".

    Dr.Radwa
    Egypt Air