الأحد 16 يونيو 2024

تكدس الطلاب في مدرسة المدينة العمالية بالمحلة.. ومسئول يرد (خاص)

مدارس الغربية

محافظات9-10-2021 | 15:24

شيرين لقوشة

 أكد محمد فاروق حماد مدير إدارة غرب التعليمية بالمحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، فى تصريحاته لـ " بوابة دار الهلال " بشأن تكدس الطلاب فى الفصول بمدرسة المدينة العمالية أن مدرسة البنات تم نقلها لمدرسة البنين التى تبعد عنها ثلاث أمتار فقط فى الفترة المسائية بصورة مؤقتة نظرا لوجود أعمال صيانة شاملة من أثاث جديد لدهان جدران وسلالم، ما أدى لوجود زحام أثناء دخول وخروج الطلاب، وسيتم الأنتهاء منها بعد ١٥ يوم فقط وتعود الطالبات إلى مدرستهم مرة أخرى.

وأوضح، أنه بعد ذلك سيتم نقل الطلاب البينين إلى مدرسة البنات فترة مسائية لتسليم المدرسة الأولى لعمل صيانة شاملة بداخلها، لمدة أسبوعين أخرين على أن تنتهى جميع أعمال الصيانة بالكامل فى مدة شهر فقط ويعود الطلاب إلى أماكنهم، لافتا أنه سيكون هناك لجنة من جهاز المتابعة غدا بالمدرسة لتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب، حيث سيتم تخصيص بوابة للدخول وبوابة للخروج .

كانت قد شهدت مدرسة المدينة العمالية التابعة لادارة غرب التعليمية بالمحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، تكدس عددا كبير من الطلاب داخل الفصول ما أدى إلى شكاوى العديد من أولياء الأمور خاصة أثناء خروج ودخول فترتى الصباحى والمسائى ومطالبتهم بتوفير أماكن أخرى حرصا على سلامة أبنائهم الطلاب .

وأستقبلت صباح اليوم السبت مدارس محافظة الغربية، الطلاب لبدء العام الدراسي الجديد 2021 2022 وسط اجراءات احترازية لمواجهة أنتشار فيروس كرونا . حيث قام المئات من أولياء الأمور بالأنتظار أمام بوابات المدارس لحين الأنتهاء من طابور الصباح وصعود أبنائهم الطلاب إلى أماكنهم فى الفصول للأطمئنان عليهم وعلى انتظام اليوم الدراسى .