السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بإيجاد حلول لمشاكل البصيلية الوسطى بإدفو

جانب من اللقاء

محافظات9-10-2021 | 16:11

هيام ابراهيم فهمى

وجه اللؤاء أشرف عطية بايجاد حلول عاجلة للمشاكل التى واجهت مشاريع حياة كريمة فى البصيلية الوسطى بمدينة إدفو.

قال ابراهيم سليمان رئيس مجلس مدينة إدفو انه فى إطار مبادرة حياة كريمة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير الريف المصرى واجهتنا بعض المشكلات أثناء قيام مشاريع حياه كريمة على أرض الواقع .

والتقى بأصحاب المزارع اثناء جولته لحل مشاكل البصيلية الوسطى وهو اعتراض خط الطرد الرئيسى بحاجر البصيلية .

كما استمع سليمان لمشاكلهم وهى انه هناك مشكلة اثناء مرور خط الطرد الخاص بقرى البصيلية الوسطى وتم وجود خط بديل لحين إيجاد حلول بديلة ،حيث طالب المزارعين بفتح شارع لحل هذه المشكلة لمرور خط الطرد بدون اى مشاكل.

وأوضح سليمان انه امس التقى اهالي القرية وجاء ذلك في اطارالجهود المبذولة لاستكمال مشاريع حياة كريمة وحرصه علي اهمية اللقاءات والحوارات المجتمعية.

في لقاء استمر لساعات وذلك لمناقشة متطلباتهم ومقترحاتهم، وذلك بحضور وفد من اهالي القرية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ، وتم عمل مذكرة وتم عرضها على محافظ أسوان وعلى الفور وجه بايجاد حلول عاجلة لاستكمال المشاريع .

وجدير بالذكر ان تلك اللقاءات ستتوالي في الايام القادمة لتشمل كافة قري مركز ومدينة ادفو حتي يتم الوقوف علي اهم المطالب والمشكلات ووضع الحلول المناسبة لها.

وفي سياق آخر ، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم السبت، الجهود المبذولة لأعمال القوافل الطبية للكشف والعلاج المجاني للمواطنين بقرية السلسلة التابعة لمركز كوم أمبو، مؤكدًا أن تنظيم هذه القوافل يأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن أعمال القافلة الطبية إستمرت على مدار يومين داخل قرية السلسلة حيث نجحت في إجراء الكشف الطبي لـ 1984 مواطن ومواطنة، لافتاً إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالى بإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية