الجمعة 10 مايو 2024

تجهيزات وحملات تعقيم ونظافة بمدارس القليوبية

رفع القمامة بمحيط مدارس القليوبية

محافظات9-10-2021 | 17:18

سليمان داود

أنهت مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع فرع هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، صباح اليوم، على مستوى 12 إدارة تعليمية بكل أنحاء المحافظة، وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تم متابعة أعمال حملات النظافة بنطاق المدارس، وأسفرت عن رفع مخلفات الأشجار والقمامة وتفريغ كل صناديق القمامة المحيطة بالمدارس، بالإضافة إلى كنس ورفع الأتربة ببعض الشوارع.

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن والأحياء والقيادات التعليمية بالمحافظة بإجراء جوالات ميدانية على مدار اليوم والمرور بمحيط المدارس ورصد أي مشكلة قد تحدث وحلها فورًا.

وفي السياق ذاته، كثف مجلس مدينة كفر شكر برئاسة الدكتور بكر عبدالمنعم حملات التطهير ورفع القمامة ومخلفات الأشجار بالمدارس ونظافة محيطها.

وأكد د. ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدارس المحافظة شهدت على مدار اليومين الماضيين أعمال التطهير والتعقيم قبل استقبالها الطلاب في العام الداراسي الجديد كما تم مراجعة المقاعد للطلاب وصلاحية المباني والأبواب والنوافذ ونظافة وتطهير خزانات المياه الأرضية والعلوية بالمدارس.

وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية والصحة لتوفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة ومنع تواجد الباعة الجائلين، وأوضحت سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من وضع الجداول المدرسية لكل مدرسة وتابعت لجان المديرية والإدارات المختلفة، الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الطلاب وتم التشديد على الانضباط التام بالإدارات والمدارس وممارسة الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها.

وأشارت إلى أنه تم توفير أدوات التعقيم وبوابات الكشف الحراري بالمدارس حفاظًا على الطلاب.

وفي سياق آخر، كان قد تقدّم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، مسيرة شبابية نظمتها مديرية الشباب والرياضة، احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

انطلق الماراثون من أمام ديوان عام المحافظة في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بعد إطلاق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، شارة البدء عبر الفيديو كونفرانس، بمشاركة المحافظ وعدد من قيادات المحافظة، وشباب البرلمان وفرق الجوالة والكشافة وأعضاء مراكز الشباب على مستوى المحافظة، في أجواء احتفالية.

Dr.Radwa
Egypt Air