الأربعاء 15 مايو 2024

أعمال فنية تزين جدران كلية الفنون الجميلة بالأقصر

طلاب كلية الفنون الجميلة

محافظات9-10-2021 | 19:28

منى سليمان

بدأ طلاب كلية الفنون الجميلة في الأقصر، رسومات وأعمال فنية لكبار الفنانين التشكيلين في العالم على السور الداخلي للكلية، وذلك استعدادا لانطلاق الموسم الجامعي الجديد.

وأعلن الدكتور أحمد محيي حمزة أن هذه الأعمال الفنية بدعم كامل من الأستاذ دكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور محمود مصطفى علام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وذلك لتجميل الكلية لبدء العام الجامعي الجديد وكذلك التجهيزات التي تتم للاحتفال بمرور 25 عاما على إنشاء الكلية.

وأضاف أن إدارة الكلية وفرت الخامات اللازمة للعمل بعد الموافقة على التصميمات التي تم طرحها وهي مجموعة من الرسومات التي تعبر عن تاريخ الفن المعاصر، ومنها بورتريه لفان جوخ، ورونالدو دافنشي، وفريدة كالو، موضحا أن الأعمال الفنية تتم بواسطة شباب المعيدين والطلاب.

وأوضح أن هذه الأعمال التي تزين سور الكلية تعد كتجسيم لحالة إبداعية لتاريخ الفن لفترات تاريخية مختلفة، مؤكدًا استكمال الأعمال بالسور بأعمال فنية من الفنانين المصريين الرواد الذين لهم بصمات في الحياة الفنية ومنهم محمود مختار وعبد الهادي الجزار، وغيرهم من رواد العمل الفني خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، استقبلت كليات جامعة الأقصر، اليوم، طلاب الجامعة الجدد والقدامى بالفرق الدراسية الأخرى بجميع الكليات وسط تطبيق كافة الإجراءات والوقائية والتأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا .

وأعلن الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات لانطلاق العام الجامعى الجديد الذي بدأ اليوم، وفقا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الجامعى الجديد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وقال رئيس الجامعة أنه قد تم الانتهاء من وضع جداول المحاضرات وإعلانها للطلاب من خلال مواقع الكليات وتم الانتهاء من المراجعة الشاملة لكافة المدرجات وقاعات المحاضرات وإجراء أعمال الصيانة اللازمة خلال فترة الإجازة بجانب تعقيم وتطهير كافة القاعات الدراسية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، مشددا على أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية ومتابعة عمليات التعقيم المستمرة وتوفير أوجه الراحة للطلاب داخل المدن الجامعية.

Dr.Radwa
Egypt Air