الأربعاء 15 مايو 2024

الإثنين عبر زووم.. ندوة "مائة عام على ميلاد الدكتور حامد عمار" بالأعلى للثقافة

المجلس الاعلي للثقافة - ارشيفية

ثقافة9-10-2021 | 21:28

بيمن خليل

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛ تنظم لجنة التربية وعلم النفس ومقررها الدكتور معتز سيد عبد الله؛ ندوة بعنوان "مائة عام على مولد شيخ التربويين الدكتور حامد عمار"، وذلك في تمام السابعة مساء الإثنين 11 أكتوبر الحالي.

ويدير الندوة الدكتور كمال مغيث، ويشارك بها كل من الدكتورة أسماء غيث، وإيمان رسلان، والدكتور شبل بدران، والدكتور عصام هلال، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التربية وعلم النفس.

يقع المبنى الحديث للمجلس الأعلى للثقافة بساحة حرم الأوبرا يطل المبنى على نهر النيل من الناحية الغربية بشارع أم كلثوم ويطل المبنى من الجهة الشرقية على ساحة دار الأوبرا المصرية.

شهد المجلس الأعلى للثقافة فى السنوات الأخيرة طفرة فى أنشطته، وأضحى مركز إشعاع للثقافة والفكر على المستوى المصرى والعربى وقلعة من قلاع التنوير والاستنارة من خلال المؤتمرات والندوات التى ينظمها ويشارك فيها لفيف من المفكرين والمثقفين العرب، والتى أصبحت مناسبة للتفاعل الثقافى على المستوى العربى فضلاً عن مشاركة بعض أبرز الباحثين فى المؤسسات الأكاديمية فى العالم شرقه وغربه فى أنشطة المجلس.

ومع اتساع الأنشطة وتشعبها أصبح من الضرورى أن ينتقل المجلس إلى مقر جديد يليق به وبتاريخه كأعرق المجالس الثقافية العربية في العصر الحديث وبدوره الذي تخطى حدود المحلية؛ مقر جديد يتلائم مع دور المجلس يقتحم به العصر الجديد بكل معطياته وتبعاته، بعد أن ظل المجلس يمارس أنشطته المتعددة من مبناه القديم في شارع حسن صبرى بالزمالك.