الأربعاء 15 مايو 2024

فوائد مذهلة لزيت الكرز للشعر .. إليك الوصفة

فوائد زيت الكرز

سيدتي10-10-2021 | 01:16

منة سيد بكر

الشعر الصحي والقوي والمليء باللمعان يعطي مظهرًا جذابًا ويزيد ثقة النساء في أنفسهن وتختلف نوعية  الشعر بين كل امرأة وأخرى، وللأسف الشعر مُعرض للكثير من المشكلات الشائعة. 

 ويستحسن اللجوء لاستخدام الزيوت الطبيعية بدلًا من استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر، ويُعد زيت الكرز علاجًا مذهلًا للشعر؛ حيث يمنحه ما يحتاجه من العناية، ويساعد على إصلاح التالف منه، وبالتالي جعله لامعًا وصحيًا، فيما يأتي، نقدم لكِ، فوائد زيت الكرز للشعر: 

يقوم زيت الكرز بإصلاح الشعر التالف بشكل فعال، ويحافظ على شعر حيوي وصحي، ويُساعد على تنظيم إنتاج حمض الريتينويك وهو هام لإصلاح و تقوية بصيلات الشعر بشكل خاص. 

يحتوي زيت الكرز على فيتامين "ج" الذي يساعد على منع تساقط الشعر، وتقصفه بشكل فعال وجيد عن طريق تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة ويمنعة من التكسر، كما يغذي الشعر ويمنع تقصفه وتساقطه. 

يُساهم زيت الكرز في حماية الشعر من التلف، كما يُوفر الرطوبة المناسبة للشعر وفروة الرأس، ويعمل زيت الكرز على علاج مشكلة الصلع من خلال  تحفيز نمو الشعر، ويعمل على زيادة كثافة الشعر، وبالتالي الحد من تساقطه. 

وصفات بسيطة باستخدام الكرز لحماية الشعر 

يمتاز زيت الكرز بخصائص فعالة في ترطيب الشعر وتُساعد الفيتامينات الموجودة في زيت الكرز على حماية الشعر، وتوفير الرطوبة المناسبة له.

المكونات:

فنجان من زيت الكرز، بيضة واحدة، موزة مهروسة.
طريقة التحضير والاستخدام:

نخلط كل المكونات معًا، وبعد الحصول على مزيج متجانس يتم وضعه على الشعر بعد غسله بالماء، ويترك على فروة الرأس نصف ساعة ثم يغسل بالماء، والشامبو جيداً.

استخدمي الوصفة مرتين في الأسبوع فقط.

الوصفة الثانية لتغذية الشعر
يساعد الكرز على تغذية الشعر ومنعه من التقصف

يُعد الكرز مصدراً ممتازاً للبيتا كاروتين (فيتامين أ، ب)، الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم، بما في ذلك فروة الرأس مما يؤدي إلى تجديد الخلايا التي تساعد على نمو الشعر.

12 حبة كرز، حبة بيض صغيرة، حبة موز 
 

طريقة التحضير والاستخدام:

أولاً: قومي بإزالة بذور الكرز، ثم قطعي الموز إلى قطع وقومي بوضع كل المكونات في وعاء وابدئي بخلطها ومزجها سوياً حتى تتجانس. ضعي الخليط على شعرك ثم غلّفي الشعربكيس وقبعة بلاستيكية مخصّصة للشعر؛ لإعطاء المزيد من الحرارة وتتفاعل الخلطة مع مسام الشعر مما يسمح لفروة الرأس بامتصاص المغذيات، اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

Dr.Radwa
Egypt Air