الأربعاء 25 سبتمبر 2024

شرط لحضور الصحفيين مهرجان القاهرة السينمائي 2021

مهرجان القاهرة السينمائي

فن10-10-2021 | 14:43

نورهان اسامة

تستعد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، لبدء الدورة الـ 43 لعام 2021، في الفترة من 26 نوفمبر، وحتي 5 ديسمبر المقبل، مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية منعًا لتفشي فيروس كورونا.

وعلي غرار الإجراءات التي تحرص إدارة المهرجان علي إتخاذها، أصدر المركز الصحفي للمهرجان بيانًا بمنع دخول الصحفيين والإعلامين لتغطية فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، إلا إذا كانوا ملقحين بلقاح كورونا، حيث ألزمهم المهرجان بتقديم شهادة الحصول علي اللقاح أو صورة منه لاستلام بطاقة المرور.

يذكر أن حصد الفنان كريم عبد العزيز مؤخرًا، علي جائزة فاتن حمامة للتميز، من مهرجان القاهرة الدولي في الدورة الـ 43، والتي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

أعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولي في وقت سابق، عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة 43، والذي استمر في استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، حتى 31 أغسطس الماضي، وذلك عبر الموقع الرسمى للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة، بالإضافة للتعاون مع موقع Film Freeway لتسجيل الأفلام القصيرة فقط.

وقال المنتج محمد حفظى، رئيس المهرجان، إن تكدس المهرجانات العربية في شهرين فقط هذا العام، جعل التحدي في هذه الدورة أكبر من الأعوام الماضية، نظرا لزيادة المنافسة على العروض الأولي في المنطقة لأهم الأفلام العربية والعالمية، مشيرا إلى أن المكتب الفني بدأ  منذ فبراير الماضي، عبر المبرمجين، في ضم الأفلام الأكثر تميزا وتنوعا من أنحاء العالم، إلى برنامج الدورة 43، الذي يستهدف مشاركة 100 فيلما في أقسام المهرجان ومسابقاته المختلفة.