الأحد 28 ابريل 2024

تداول خطأ درامي في أحداث مسلسل "صالون زهرة" لـ نادين نجيم

مسلسل صالون زهرة

فن10-10-2021 | 14:45

ياسمين مندور

 انتهى مؤخرًا عرض مسلسل "صالون زهرة" بطولة الفنانة اللبنانية نادين نجيم ومعتصم النهار، وعرض فى 15 حلقة كاملة على إحدى المنصات الرقمية. 

و قد لاحظ المشاهدين ورواد صفحات التواصل الاجتماعي أن هناك خطا دراميا وتيمة متشابهة مع الفيلم المصري الشهير لملك الكوميديا في مصر "إسماعيل ياسين" وهو فيلم "حماتى ملاك" الذى قدمته السينما المصرية عام 1959، حيث إن فكرة الدولاب وبحث إسماعيل ياسين "الحانوتي" عنه تتشابه مع فكرة تهريب الدولارات داخل كرسي ورحلة البحث عن الكرسي بدولاراته.

قصة مسلسل "صالون زهرة" اعتمد في فكرته على "تيمة" بسيطة مقتبسة من فيلم "حماتى ملاك"، حيث يبدأ المسلسل الذى حقق نجاحًا بفكرة أن هناك عصابة هربت "دولارات" في "كرسى"، وبطريقة أو بأخرى، تم نقل ذلك الكرسى إلى بلد أخرى، حتى وصل إلى إحدى الصالونات التي تمتلكها نادين نسيي نجيم أو "زهرة" تلك الفتاة الشعبية التي تقطن في الحارة اللبنانية الجميلة، ويحاول رجال الحارة أن يفوزوا بها ويتزوجونها، إلا أنها لم ترحب بفكرة الزواج من هؤلاء. ونجد أن "أنس" يحاول أن يدخل الحارة بشكل أو بآخر، حتى يحصل على "الكرسى" الذى بداخله الدولارات المهربة، فيجد نفسه أمام فتاة جميلة، ويمثل عليها الحب حتى يحصل على مراده، حتى نجد قصة حب في المسلسل الذى قدم بحرفية شديدة سواء على مستوى الصورة والديكورات والقصة الخفيفة وخلافه .

Dr.Randa
Dr.Radwa