الإثنين 13 مايو 2024

شيماء سعيد تبرع فى صناعة المفروشات بالخيط والإبرة فى معرض «تراثنا»

شيماء سعيد

اقتصاد10-10-2021 | 20:45

أنديانا خالد

مع بداية الإعلان عن موعد انطلاق معرض "تراثنا" 2021، جلست شيماء سعيد، صاحبة المهام، بالخيط والإبرة منذ شهر مارس 2021 في تحضير المشغولات اليدوية من شنط ومفارش، بعد مشاركتها الأولى لمعرض تراثنا في عام 2019.

وعن بداية مشاركتها في معرض تراثنا، أوضحت خلال حديثها لـ"دار الهلال"، أن فؤجت باتصال من مكتب نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يطالبها بالاستعداد للمشاركة في معرض "ترثنا" بالقاهرة في 2019، الأمر الذي جعلها في حالة ارتباك وقلق في كيفيه عرض منتجاتها وهي لم تكن مستعدة بحجم أعمال كبير، إلا أن بعد مرور الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح المعرض، منحها جرعة من الأمل في أنها ستكون من كبار المشاركين في المعرض قريبا، مما جعلها تتحفز لآن تقوم بتجهيز أكبر كمية من المعروضات في معرض "تراثنا 2021".

وفيما يخص الدعم الذي تلقته من جهاز المشروعات، أوضحت أن الجهاز ساعدها في أن يكون لديها صفحة على الفيس بوك وجروب، وأيضا علامة تجارية خاصة بها "مشمشة"، مؤكدة أن هذه المعارض تساعدها في الترويج لأعمالها، والبيع والاتفاق على اوردرات شغل بعد انتهاء المعرض.

والجدير بالذكر أن معرض تراثنا يقام خلال الفترة من 9 أكتوبر 2021 حتى 15 أكتوبر 2021، حيث تم توفير وسائل مواصلات من كافة الميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، لتوصيل المواطنين إلى المعرض، دون تحمل تكلفة الانتقال.

Dr.Radwa
Egypt Air