الجمعة 10 مايو 2024

أنشطة واحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر.. كيف استقبلت الجامعات الطلاب اليوم؟

انتظام الدراسة داخل الجامعات المصرية

تحقيقات10-10-2021 | 18:19

حسن راشد

انتظمت الدراسة في جميع الجامعات المصرية، اليوم، وسط التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المصاحبة لفيروس كورونا.

وشددت الجامعات على الطلاب بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا قبل بدء الدراسة، وأرسلت وزارة الصحة حملات للجامعات لتسهيل حصول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين داخل الجامعات على اللقاح تجنباً للموجة الرابعة لفيروس كورونا.

كما تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تقريرًا من الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، حول فعاليات الاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر بالجامعات والمعاهد المصرية، بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والتوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، خلال الفترة من 3 إلى 28 أكتوبر الحالي.

وأشار التقرير إلى أن فعاليات الاحتفال تتضمن ندوات تثقيفية، وأفلام وثائقية، وأنشطة رياضية، وزيارات ميدانية للمواقع العسكرية والمشروعات العملاقة، وتكريم بعض أسر الشهداء، عروض فنية (غنائية ومسرحية)، ومعارض فنون تشكيلية، ومسابقات بحثية، وذلك بالتنسيق مع نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وقادة قوات الدفاع الشعبي والتوجيه المعنوي بالقوات المسلحة.

جامعة القاهرة

احتفلت جامعة القاهرة بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث قدم فريق أوركسترا وكورال الجامعة عرضًا بقيادة المايسترو مازن دراز، مجموعة من الأغاني الوطنية، من بينها أغنية "وطني حبيبي"، و"ياحبيبتي يا مصر"، و"عاش اللي قال"، و"باسم الله.. الله أكبر"، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وعددًا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وأشاد الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، بأداء فريق الأوركسترا، في إحياء ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي تعد فخرا لكل مصري وملحمة عربية استطاع خلالها جيش مصر أن يسترد كرامته وأرضه ويعيد الثقة لكل العرب.

جامعة بنها

أجرى الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها جولة تفقدية لكليتي التجارة والآداب رافقه خلالها الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، شهد خلالها تحية العلم والسلام الجمهورى في اليوم الثاني للدراسة بحضور الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب والدكتور محمد بسيوني القائم بعمل عميد كلية التجارة والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

والتقى رئيس الجامعة بالطلاب داخل القاعات الدراسية مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد والتوفيق في دراستهم الجامعية، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب ، متمنيًا لجميع منسوبي التوفيق والسداد خلال العام الجامعي الجديد.

وأكد رئيس الجامعة خلال جولته علي أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل الجامعة من خلال التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، مشددًا على أهمية التطعيم لكل من منسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وعاملين حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

جامعة سوهاج

شهد الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، يرافقه الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مراسم تحية العلم مع بدء العام الدراسي الجديد، بمقر الجامعة الجديد أمام كلية التربية الرياضية، تلاها طابور عرض لحملة الأعلام وعزف النشيد الوطني فى أجواء مليئة بالتفاؤل والحماس، بحضور المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، ونخبة من القيادات الجامعية وعمداء الكليات ووكلاءهم، وجمع غفير من طلاب الجامعة.

وفى كلمته الافتتاحية قدم الدكتور مصطفي عبد الخالق، تهانيه القلبية والترحيبية لأبناء الجامعة الجدد على بدء مرحلة دراسية هامة فى مشوارهم التعليمي، متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق، وعاماََ دراسياََ موفقاََ ملئ بالحيوية والمثابرة، موجهاً الشكر والتقدير للقيادة السياسية على ما توليه من اهتمام بالغ بملف التعليم الجامعي، حيث أن استثمارات الدولة فى التعليم تفوق استثماراتها في المجالات الأخرى.

جامعة الأقصر

 شهد  الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، وعدد من القيادات بالجامعة، وعدد من الطلاب تحية العلم في أول أيام العام الدراسي الجديد، خلال حفل استقبال الطلاب، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحرص رئيس الجامعة على استقبال الطلاب في حفل متميز، بإذاعة مجموعة من الأغاني الوطنية والتى أثارت مُناخًا من الحماسة وأضفت حالة من البهجة والسرور على كافة الحضور.

ووجه الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة في كلمته، رسالة لكل الطلاب؛ على ان يستثمروا طاقاتهم ويستفيدوا من مواهبهم من خلال مشاركتهم في الأنشطة التي تنفذها الإدارة المركزية لرعاية الشباب بالجامعة مؤكدا أن الجامعة على أتم استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لكل طالب وسط توفير الجامعة بيئة تعليمية متميزة لإعداد جيل من الشباب الخريجين قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل وتحمل المسؤولية والنهوض بوطننا.

جامعة كفر الشيخ

شهد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة وجمع من طلاب الجامعة، مراسم تحية العَلَمِ في ملعب كلية التربية الرياضية.

حيث  استعدت جامعة كفرالشيخ لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، بمجموعة متنوعة من الفاعليات والأنشطة التي ينظمها قطاع التعليم والطلاب مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية. وبدأت المراسم برفع وتحية العلم بالحرم الرئيسي للجامعة، بحضور طلاب من مختلف الكليات و أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء إتحاد الطلاب.

ورحب رئيس الجامعة في كلمته بالطلاب الجدد والقدامى مقدما التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى العمل للمساهمة في بناء الوطن.

جامعة المنيا

شارك الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة تحية العلم وترديد النشيد الوطني من أمام مبني رئاسة الجامعة، في أول يوم دراسي؛ إعلاءً لقيم الولاء والانتماء للوطن، وباعتباره رمزاً يلتف حوله أبناء الوطن الواحد لتحقيق الإنجازات والانتصارات، تلاه طابور عرض لحملة الأعلام وعزف للأغاني الوطنية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.

كما شهد تحية العلم الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومنسقو الأنشطة بالكليات، ومديرو الإدارات والأخصائيون برعاية الطلاب.

 

Dr.Radwa
Egypt Air