الأربعاء 22 مايو 2024

رغم تخطية الثمانين.. يابانى يمارس التزلج

المسن الياباني يمارس التزلج

الهلال لايت 10-10-2021 | 21:22

داليا شافعي

يقدم المُسن الياباني، يوشيو كينوشيتا، مثالًا لإمكانية تعلم أي مهاراة جديدة حتى ولو في سنٍ متأخرة بل وعدم الخجل من ذلك أيضًا.

وذكرت وكالة «رويترز» أن الياباني البالغ من العمر 81 عامًا يتزلج على المنحدرات في متنزه التزلج المحلي الخاص به في مدينة أوساكا كل صباح تقريبًا، ويستمع للنصائح من المتزلجين الأصغر منه بعقود.

وقال كينوشيتا، الذي عمل كفني في صناعة البناء قبل التقاعد وما زال يعمل بدوام جزئي كمساعد في موقف دراجات باليابان، لـ«رويترز»:  «إنهم جميعًا أساتذتي». 

وأضاف: «في البداية كنت متمسكًا بالدرابزين، قبل أن اتقن  دوران 180 درجة وغيرها من الحيل».

وأقبل كينوشيتا على رياضة التزلج على الألواح قبل عامين فقط، عندما اشترى لوحًا رآه في سوق يبيع سلعًا لم يطالب بها أحد تُركت على سكة الحديد.

وكان لوح التزلج الذي تبلغ قيمته 800، بمثابة حافز للشراء الفوري الذي غير حياة الثمانيني الياباني.

ويوصى كينوشيتا كبار السن في بلاده بالتزلج على الألواح كوسيلة للوقاية من الخرف.

وقال: «إنها رياضة ذات شعور بالتوتر، بدلاً من النسيان، أعتقد أن التزلج على الألواح يحسن القدرة على التفكير ولوقليلاً».

وقال: «بالنسبة للأشخاص القدامى مثلي الذين يحاولون تعلم أشياء جديدة، إذا لم نمارسها شيئًا فشيئًا كل يوم، فسوف ننسى كيفية القيام بذلك على الفور. ولهذا السبب أعتقد أنني يجب أن آتي إلى هنا وأتمرن كل يوم».

وأوضح كينوشيتا، الذي لديه طفلان وحفيدان، أنه شاهد المتزلجين في أولمبياد طوكيو الأخيرة في رهبة. وكانت جميع الحاصلات على الميداليات الثلاث في مسابقة التزلج على اللوح للسيدات في الألعاب في سن المراهقة، بما في ذلك الفائزة بالميدالية الذهبية في البلاد موميجي نيشيا البالغة من العمر 13 عامًا.

وقال كينوشيتا: «إنهم لا يصدقون حقًا لأكون صادقًا، لا يمكنني التغلب على هؤلاء الأطفال في سن 5 أو 4 أو 3 سنوات. هذا أمر مؤكد».