السبت 18 مايو 2024

أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل «خادمة البساتين».. اليوم

خادمة البساتين

الجريمة11-10-2021 | 10:30

هايدى شعبان

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بقتل فتاة بإلقائها من الطابق الخامس بعد اتهامها بالسرقة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "خادمة البساتين".

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من زوج المجني عليها مفاده تعرض زوجته للتعذيب والقتل على يد أصحاب الشقة التي كانت تعمل بها.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ ومن خلال التحريات تبين أن المتهمين استدرجوا الفتاة في غير أيام عملها بحجة مساعدتهم في إحدى العزائم وعند وصولها واجهوها بسرقتها لمبلغ مالي يقدر بـ 30 الف جنيه وتم القبض عليهم.

وبمواجهتهم أنكروا قتلهم لها مدعين كونها ألقت نفسها من شرفة المنزل حينما اكتشف أمرها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار النيابة لتباشر التحقيقات.

وفى سياق منفصل قررت النيابة العامة بـ 6 أكتوبر حبس المتهم بخطف نجل شقيقته وطلب فدية لاطلاق سراحة بمساعدة آخرين بالجيزة،4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت البداية بتلقي الرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها خطف طفل علي يد مجهولون بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة وبالفحص تبين خطف طفل علي يد مجهولين وطلب فدية ٢٠٠ ألف جنية من والده "سمسار عقارات" لإطلاق سراح الطفل، وبعمل التحريات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة خال الطفل الذي أقدم على خطف نجل شقيقته بمساعدة اثنين أخرين، وتم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفوا بإرتكابهم الواقعة بغرض الحصول على الأموال.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة للنيابة العامة لتباشر التحقيقات.

الاكثر قراءة