الأحد 16 يونيو 2024

5 تفاصيل حولت حادث سقوط ميكروباص الساحل فى النيل إلى لغز كبير

حادث

الجريمة11-10-2021 | 17:14

حسام زكريا

الحديث عن سقوط سيارة ميكروباص في مياه نهر النيل أعلى كوبري الساحل؛ لا ينقطع، فالحادث غريب ومثير والسبب، اختفاء كل تفاصيل القضية، السيارة الغارقة والضحايا من الركاب وشهود العيان، ولم يتبقى لنا سوى المعطيات التي تحولت إلى ألغاز:

وقت الحادث

قيل أن الحادث وقع في تمام الثالثة عصرًا أمس الأحد، إلا أن البعض أكد أن الحادث وقع في بعد الساعة الخامسة فجرًا من نفس اليوم، وإلى الآن لم نصل إلى ميعاد محدد.

تفاصيل الحادث

البعض ذكر أن السيارة اصطدمت بتوكتوك كان مكان الحادث وسقطت في النيل، إلا شهود عيان أكدوا أن عجلة القيادة اختلت بيد السائق، وأدى لانحراف الحافلة يمينًا ويسارًا قبل سقوطها في النيل.

اختفاء السيارة

التحريات أشارت إلى أن السيارة كانت تسير في اتجاه روض الفرج، واصطدمت بسور الكوبري العلوي، دون معرفة أسباب ذلك، وسقطت غارقة لتبتلعها مياه النيل.

انكسار السور الحديدي

أحد شهود العيان أوضح أن السور الحديدي للكوبري كان مكسورًا أول أمس السبت، بسبب اصطدام توكتوك ولم يتم إصلاحه، وليس له علاقة بسقوط السيارة.

7 لنشات إنقاذ

أجهزة الأمن دفعت بـ7 لنشات إنقاذ لانتشال الضحايا في حين مصدر أمني أوضح أن شدة التيار تعيق مهمة رجال الإنقاذ والغواصين في البحث عن الناجين.

كاميرات المراقبة

جرى التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في خط سير الميكروباص، والاستماع لشهود العيان؛ لمحاولة معرفة عدد ركابه، وفي انتظار التقرير.