الإثنين 3 يونيو 2024

فى يوم الفتاة العالمى.. الوكالة الأمريكية للتنمية تنشر حكاية فاطمة

الطفلة فاطمة

الهلال لايت 11-10-2021 | 17:32

إيمان علي

اختارت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، التابعة للحكومة الأمريكية، أن تحتفل باليوم العالمي للفتاة، من خلال صورة لطفلة من محافظة أسيوط، تجلس على كرسي متحرك أثناء متابعة اليوم الدراسي.

وقالت الصفحة الرسمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، على فيس بوك :"في اليوم العالمي للفتاة نود أن نعرفكم على فاطمة المرحة والطموحة من أسيوط! على الرغم من التشخيص المبكر لشلل الأطفال، رفضت فاطمة وعائلتها السماح لهذا الأمر بالتأثير على تعليمها. في الواقع، استغلوا فرصة افتتاح مدرسة المجتمع ضمن برنامج قرية متعلمة الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في قريتها. وبدعم من معلمتها المتفانية حليمة محمد عباس، التحقت فاطمة بالمدرسة وازدهرت".

وأضافت :"سرعان ما أصبحت فاطمة جزءًا نشطا من فصلها وانضمت بحماس إلى جميع الأنشطة، سواء كانت غناء أو قراءة أو دراما أو ألعاب. قالت فاطمة، "ساعدتني المدرسة على تعلم القراءة والكتابة، وأنا سعيدة بالخروج من المنزل كل يوم وتعلم شيء جديد." وأضافت: "أحب قراءة القصص العربية وأطلب من أخي البحث على الإنترنت عن قصص لطيفة لقراءتها". تأمل فاطمة أن تصبح معلمة في روضة الأطفال عندما تكبر ، ونحن على يقين من أنها ستحقق كل أحلامها!".

وتتعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة إنقاذ الطفولة مع 3900 معلم ومعلمة لتنفيذ برنامج قرية متعلمة الذي يصل إلى أكثر من 41000 طالب في مدارس المجتمع بتقنيات تعليمية محسنة لتعزيز مهارات القراءة.