الأربعاء 15 مايو 2024

لقطات مجمعة لخدع سمك القرش فى البلياردو (فيديو)

إيراني يقوم بتصوير لقطات مجمعة لخدع البلياردو (فيديو)

الهلال لايت 11-10-2021 | 19:05

مى كامل

يظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بعض اللقطات فيها بعض الخدع الحركية التي يؤديها يوتيوبر يطلق عليه سمك القرش الإيراني الموهوب.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فإن هذا الفيديو يظهر أن المهارة والابتكار هما البدلات القوية لمصطفى خادم، والذي يطلق عليه سمك قرش البركة الإيراني، وهذا الفيديو الغير معقول دليل على ذلك.

تم تصوير تلك اللقطات المجمعة غير الواقعية في مدينة أرسنجان بإيران، ويضم بعضًا من أكثر ألعاب البلياردو الملحمية التي أطلقها مصطفى.

سواء كان الأمر يتعلق بوضع كرة واحدة أو عدة في صوبة واحدة ، فإن الفنان الموهوب يتأكد من القيام بكل شيء بأسلوب أنيق.

وعلق لاعب البلياردو الموهوب على هذا الفيديو الذي قام بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي : "أنا مصطفى ، لاعب البلياردو الفني المحترف المعروف للكثيرين بلقبي أوتانا ، "فقط افعلها" هذه هي الكلمة التي أقولها لنفسي قبل أن أبدأ في اللعب".

والبلياردو هي لعبة رياضية تتميز بالتكتيك والتكنيك الرفيع المستوى، لأنها مبنية على النظريات الهندسية السليمة التى تتطلب صفاء الذهن وعمق التفكير وحدة الذكاء وهدوء النفس والأعصاب ودقة الملاحظة وحدة البصر واكتمال اللياقة البدنية، وهى رياضة تقوى العضلات وتحرك المفاصل، فرياضة البلياردو تستنفذ فيها حوالى خمسة كليومترات حول المنضدة.

وتعتمد البلياردو على أكثر من 50 عضلة من عضلات الجسم وهى عضلات الذراعين والساقين والبطن والظهر والرقبة والوسط ولذلك، فاللاعب إذا ابتعد عن التدريبات لمدة شهر مثلاً ثم لعب مباراة، فيظل يوماً كاملاً عاجزاً عن تحريك رقبته ويشعر بالألم فى عضلات جسمه.

بدأت اللعبة منذ القرن الخامس عشر، واختلفت الأقاويل عن مكان بدايتها بين إنجلترا وفرنسا، وإن كان الأرجح أن البداية كانت فى إنجلترا بهدف كسر الملل، وعندما انتشرت بأوروبا، خاصة بفرنسا، تطورت لتتناسب مع الملوك والنبلاء.