الجمعة 3 مايو 2024

ولادة عجل بقدمين خلفيتين فقط في الهند (فيديو)

في الهند .. ولادة عجل بقدمين خلفيتين فقط (فيديو)

الهلال لايت 11-10-2021 | 20:25

مى كامل

تسببت ولادة عجل برجلين خلفيتين فقط بإحدى قرى جنوب الهند، في حدوث ضجة هائلة داخل البلاد وخارجها.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس"، فالعجل، الذي تمت ولادته في 7 من أكتوبر الجاري،  برجلين خلفيتين فقط، حصل على قاعدة جماهيرية كبيرة في قرية مادوراي، الهند.

وتجمع القرويون من جميع أنحاء الهند لمشاهدة ذلك العجل الذي لا يمكنه حاليًا الوقوف بمفرده بسبب تلك الإعاقة، ولكن جميع المؤشرات الأخرى تقول إن العجل يتمتع بصحة جيدة.

وترجع أسباب هذا التشوه إلى خلل بالجينات.

وفي نفس السياق حدث منذ  ست سنوات أن أصبح أحد العجول في مقاطعة يوننان جنوب غرب الصين من المشاهير وذلك وسط قرى المزارعين فى المنطقة، بعد أن ولدت بقدمين اثنين فقط فيما تخلت امه عنه لعدم تمكنها من رعايته.

وإضطر صاحب العجل إلى إرضاعه بنفسه ووصل وزن العجل حاليا إلى 25 كيلوجرام، إلا أنه لا يستطيع الوقوف بمفرده وهو ما تسبب فى ابتعاد والدتها عنها لأنها لا تستطيع إطعامها.

والبقرة في الهندوسية مقدسة عادة ويجب حمايتها، وينظر لها على أنها أم ورمز الوفرة بسبب إنتاجها للحليب، ولها مكان محترم في المجتمع فمن التقاليد الهندوسية تجنب أكل لحمها.

كما يحتل لبن البقر مكانا هاما في التقاليد الدينية للشعوب الهندوسية، وتتجول الأبقار بحرية في تلك الدول بسبب قدسيتها، وحتى في الشوارع المزدحمة للمدن الضخمة مثل دلهي. 

ويعتبر من حسن الحظ تقديم طعام للبقرة قبل الفطور، وفي الأماكن التي يحرم فيها ذبح البقر يمكن أن يسجن الشخص الذي قتل أو آذى بقرة، وبسبب القوانين والعادات فإن المنبوذين فقط يأكلون البقر الميت ويستغلون جلودها.

Dr.Randa
Dr.Radwa