السبت 22 يونيو 2024

رئيس تجار السيارات يتبرأ من «الأوفر برايس» ويوجه نصيحة للمواطنين

أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات

اقتصاد11-10-2021 | 23:17

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، تعليقاً على ظاهرة " الأوفر برايس " المنتشرة في سوق السيارات في أعقاب أزمة الرقائق الإلكترونية في العالم  بسبب تداعيات جائحة كورونا وإرتفاع تكاليف الشحن، إن السؤال حول هذه الأزمة يتمخض في تحديد فكرة المسؤولية  قائلاً : "هل هو مسؤولية التاجر أم الموزع أم الوكيل ؟.. هذا السؤال يحتاج للاجابة من الجميع بصوت  عال".

وبرأ ابو المجد ساحة  التجار من تهمة  خلق ظاهرة " الأوفر برايس " في مداخلة  هاتفية خلال  برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "التجار  بريئون من هذه الظاهرة ونحن في شعبة التجار  نرفضها وأصدرنا عدة تصريحات  حول هذا الشأن".


وطالب المستهلكين بعدم الانسياق وراء تلك الظاهرة  للحد من إنتشارها قائلاً: "لو عاوز عربية فئة 3 ومش موجودة خد التانية لو طالب لون ومش متوفر خد المتاح".

واصل : " لكن ماينفعش تصر على ماركة معينة عشان مافيش بدائل لو الماركة مش موجودة خد ماركة تانية  أنت شريك في الحد من تلك الظاهرة".

وأوضح  أن المستهلك برغبته في شراء ماركات وفئتان معينة يجد نفسه مضطراً لشراء السيارة وعليها هامش " الاوفر برايس "  قائلاً : "الفلوس الفارق  الي إسمها أوفر برايس عند الموزع  لان الوكيل لايتعامل مباشرة مع التجار  ليه رجالته من الموزعين  وهو المسؤول عن منح ذلك  للتجار والتاجر مكسبه واضح ومحدد  والفارق  الذي يسمى " أوفر برايس " يذهب في جيب الموزع".
 

 

الاكثر قراءة