السبت 1 يونيو 2024

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجه بالجاهزية القصوى لمجابهة الأمطار

محافظ القاهرة

محافظات12-10-2021 | 10:53

محمد ياسر

 وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بالجاهزية القصوى ورفع حالة الطوارئ والاستعداد بجميع أحياء المنطقة الجنوبية؛ تحسبا لتداعيات الامطار والتقلبات الجوية .

وأكدت نائب المحافظ، سرعة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والتنفيذيين والجهات المعنية ومسؤلي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع؛ لمتابعة إجراءات شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية، ومتابعة تمركز الشفاطات وسيارات رفع مياه الأمطار والطلمبات بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والمحاور المرورية والاطمئنان على استمرار عملية سحب تراكمات الامطار والتعامل الفورى مع كل ما يطرأ.

كما وجهت نائب المحافظ بضرورة التواجد بالشوارع والميادين؛ لمتابعة كل ما يستجد والتعامل الفوري مع أي شكاوى ترد إلى المنطقة الجنوبية أو أحيائها عن سوء الطقس أولًا بأول، مشددة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أحياء الجنوبية .

حيث أنه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع. وطالبت بضرورة متابعة عمليات شفط تراكمات المياه واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع وضرورة استمرار متابعة جاهزية بالوعات الامطار وبالوعات الصرف الصحي.. وتهيئتها وأيضا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والتأكد من تطهير مخرات ومجرى السيول ومتابعتها اولا باول لتسهيل عملية احتواء المياه المتراكمة، إلى جانب القيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الاحياء.