الخميس 16 مايو 2024

سحر نصر لطلاب المدرسة البريطانية: الاستثمار فى التعليم هو الأكثر عائد

29-5-2017 | 14:51

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى حفل التخرج الخاص بالمدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة دفعة 2017، وقامت الوزيرة، بتوزيع شهادات التخرج على طلاب المدرسة.


وقالت الوزيرة، إن هذا اليوم هو هام فى حياة كل طالب، بعد ليالى طويلة من الدراسة والامتحانات، واليوم تجنى ثمار التعب وسهر الليالى، لكن هذه ليست سوى الخطوة الأولى فى رحلة كل طالب".


وأكدت الوزيرة، أن اهم شئ هو الاستثمار فى البشر، فلا يوجد شئ اكثر قيمة من التعليم، فهو الاستثمار الأكثر عائد، فكل كلمة يقرأها الطالب ويسمعها فى الفصول الدراسية سوف يكون لها تأثير كبير فى حياته.


ودعت الوزيرة، الطلاب إلى العمل الجاد والمثابرة والالتزام، مشيرة إلى أن الرحلة الدراسية مازالت طويلة وامامهم فرص كبيرة لتحقيق النجاح، وما يتعلموه سوف يكون له تأثير كبير على قرارتهم فى المستقبل.


وتحدثت الوزيرة، عن تجربتها الدراسية، مشيرة إلى أن ما تعلمته جعلها تستفاد منه لمدة 20 سنة خلال عملها فى البنك الدولى، وادارة مشروعات تنموية فى مختلف انحاء العالم، ساهمت فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، ثم وهى وزيرة حالية للاستثمار والتعاون الدولى، تعمل من أجل خدمة بلادها.


ووجهت الوزيرة، حديثها للطلاب قائلة:" إننا نعيش في فترة تحول، في كل مجال من مجالات الحياة من السياسة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا، وحدود الإنجاز البشري مفتوحة لابداعتكم وابتكارتكم والأمر متروك لكم لدفعها إلى أبعد مدى"، واختتمت الوزيرة، كلمتها بتقديم التهنئة للطلاب والطالبات على نجاحهم وتخرجهم من المدرسة.