الخميس 16 مايو 2024

ضمن 10 ناشرين عالميين.. معرض كتاب الطفل بالدمام يستضيف «دار المعارف» (فيديو)

مؤسسة دار المعارف

أخبار12-10-2021 | 22:21

دار الهلال

خصص أول معرض كتاب للطفل فى الدمام بالمملكة العربية السعودية، جناحا خاصًا بمؤسسة دار المعارف برئاسة سعيد عبده – رئيس اتحاد الناشرين، وذلك ضمن ١٠ ناشرين حول العالم.

ويستضيف المعرض في نسخته الأولى 10 دور نشر محلية وإقليمية وعالمية، كما يستضيف أصغر مؤلفة روايات في العالم لتروي تجربتها للزوّار.

وكان مركز الملك بن عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) أطلق معرض الكتاب للأطفال في نسخته الأولى، ضمن الفعاليات المصاحبة لمسابقة (أقرأ)، إحدى مسارات برنامج إثراء القراءة (أقرأ) في دورته السابعة، وذلك في الفترة (11 – 16 أكتوبر 2021م)، وسط مشاركة دولية من دولة بلجيكا للاطلاع على الثقافة البلجيكية عن كثب والاحتفاء بالإسهام البلجيكي في مجال أدب الأطفال، عبر شخصيات ألهمت أجيالاً من القرّاء الصغار مثل (تان تان) و(السنافر)، إلى جانب استضافة 10 دور نشر محلية وإقليمية وعالمية مختصة في أدب الطفل.

 

ويعد المعرض الأول من نوعه شرق السعودية، حيث يستهدف الأطفال من عمر 4 سنوات حتى 14 سنة، وذلك عبر سلسلة من البرامج والفعاليات وورش العمل واللقاءات المتنوعة، التي تناسب الأطفال وذويهم، ويهدف إلى إلهام الأطفال وتنمية حب القراءة والاستطلاع لديهم، إلى جانب تعزيز الجانب القرائي بطرق حديثة ومتنوعة.