الإثنين 24 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء 13-10-2021.. الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء المجر

الرئيس السيسي مع رئيس وزراء المجر

تحقيقات13-10-2021 | 12:02

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 13-10-2021، ومنها، تصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء المجر بمقر رئاسة الوزراء، وإعلان وزارة الأوقاف إطلاق مسابقة "الأخلاق الكبرى" أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) في ذكرى مولده.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بحث المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع آنا ميلينا مونيوس دي جابريا سفيرة جمهورية كولومبيا لدى مصر، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، جاء ذلك خلال استقبال الوزير لـ"مونيوس" بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، بحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس محمود عرفات مستشار الوزير. 

وخلال اللقاء تم استعراض الإمكانات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي والمجالات التي يمكن التعاون فيها مع الشركات العاملة بمجالات مماثلة بجمهورية كولومبيا على الصعيدين المدني والعسكري، وأعرب وزير الدولة للإنتاج الحربي عن تطلعه لأن يكون لهذا اللقاء دورًا مهمًا في فتح آفاق جديدة للاستثمار بالدولتين تساعد في إنشاء عمليات تبادل تجاري قوية بين الجانبين. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الأوقاف إطلاق مسابقة "الأخلاق الكبرى" أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) في ذكرى مولده، وهي مسابقة مفتوحة للأئمة والواعظات وغيرهم ، وتضم 20 سؤالًا، تبدأ اليوم الأربعاء الموافق 6 من شهر ربيع الأول حتى الخامس والعشرين من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ، مع جوائز قيمة جدًا للفائزين.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم، إن ذلك يأتى في إطار مبادرة "نبى الرحمة" التي أطلقتها وزارة الأوقاف، لافتة إلى أنه سيتم ترشيح أوائل الفائزين والفائزات من الأئمة والواعظات لقائمة الأئمة المتميزين والواعظات المتميزات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء المجر بمقر رئاسة الوزراء.

ووضع الرئيس السيسي، إكليلًا من الزهور بالنصب التذكاري بميدان الأبطال بالعاصمة المجرية بودابست، ويأتي ذلك في إطار زيارة الرئيس السيسي، الحالية للمجر ومشاركه بفعاليات تجمع الفيشجراد.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بدء أعمال الاجتماع الـ86 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب على المستوى الوزاري، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك برئاسة وزير السكن والعمران والمدينة الجزائري محمد طارق بلعريبي.

وقال بلعريبي، في كلمته الافتتاحية، إن اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب يأتي في ظروف بالغة التعقيد نتيجة إفرازات وتحولات عميقة في السياسة الدولية، لم يكن العالم العربي بمنأى عن تأثيراتها المباشرة وغير المباشرة، مشيرًا إلى جائحة كورونا وتداعياتها التي كانت على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية، وأنها أجبرت جميع الدول على اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لحماية مواطنيها وتحمل أعباء إضافية للحفاظ على السيرورة الاقتصادية لبلدانها ووضع خطط وبرامج للتكيّف مع تداعيات الجائحة.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال
خبراء عن «الاهتمام بالمجمعات الصناعية»: تعزز جودة المنتج المحلي.. وتسوقه على المستوى العالمي