الجمعة 24 مايو 2024

أمريكي يبتكر آلة لفلترة رمال الشواطئ من المخلفات البلاستيكية الدقيقة (فيديو)

أمريكي يبتكر آلة لفلترة رمال الشواطئ من المخلفات

الهلال لايت 13-10-2021 | 19:20

مى كامل

"تابلر" هي أداة مبتكرة قام بابتكارها أحد الشباب الأمريكيين ويدعى كين جي كوسادا والذي يعيش في ولاية أوهايو، تعمل تلك الآلة على تخليص رمال الشاطئ من الجسيمات البلاستيكية الدقيقة الممتزجة معها.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أيتم فيكس " فإنه في أحد الفيديوهات الذي يظهر لقطات مثيرة للاهتمام تم تصويرها من على شاطئ أوهايو ، تظهر الآلة الجديدة والمبتكرة في العمل.

يستخدم هذا الجهاز ، الذي صممه كين جي كوسادا ، لفلترة البلاستيك من رمال الشاطئ، يقوم بذلك عن طريق وضع الرمل والقمامة في شبكة معدنية دوارة ، والسماح فقط للرمل النظيف بالسقوط أثناء محاصرة جزيئات النفايات.

قال كوسادا: "لقد قمت ببناء هذه لتنظيف شواطئنا في هاواي ولكن أكثر من ذلك، فقد قمت بصناعتها كأداة تعليمية لبدء النقاش حول التلوث البلاستيكي".

وقد تم تسجيل هذا الفيديو في الشهر الماضي وذلك في نهاية فصل الصيف. 

تقوم تلك الآلة على إزالة فضلات ومخلفات الشواطئ مثل: الأعشاب البحرية والأصداف والمرجان والأحجار والعصيّ والأعشاب الزاحفة وكرات القطران ونفايات الإنسان من أعقاب السجائر وحتى الزجاجات البلاستيكية والزجاجية وبقاياها .

أما تكنولوجيا الجرف والتمشيط الخاصة بتلك الآلة تجعلها سريعة وفعالة في تنظيف كلٍ من الرمال الرطبة والجافة، وذلك لتبقي على الشاطئ نظيفًا وآمنًا مع أسرتك.

يظهر في الفيديو فتاة صغيرة تقوم بعمل تصفية للرمال من أحد جوانب الآلة، ومن الجهة الأخري نجد الشاب المبتكر وهو يقوم بوضع الرمال داخل الآلة بواسطة جاروف الرمال.

وبعد الانتهاء من تلك الخطوة تظهر جزء جانبي من الآلة يحتوى على ماسورة صغيرة من خلالها تتخلص الآلة من نفايات الرمال من قطع بلاستيكية وزجاجات وغيرها من بقايا ما يصطحبه رواد الشواطئ معهم.