الإثنين 10 يونيو 2024

5 أخطاء.. تجنبها في حياتك اليومية

16-1-2017 | 15:54

كشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، عن مجموعة من الأخطاء التي يقع بها العديد منّا خلال حياتنا اليومية، مستشهدة بنصائح من الخبراء العالميين من أطباء ومتخصصين وقادة رأي أيضًا.

 

إغلاق المنبه واستكمال النوم:

يعاني العديد منا عدم أخذ الوقت الكافي للراحة أثناء النوم مما يدفعه إلى إغلاق المنبه، وأخذ ومضة جديدة لمدة 5 أو 10 دقائق أو ربما أكثر من ذلك، وذلك بسبب حاجة الجسد إلى النوم أو الكسل أحيانًا.

 

ويقول الخبير تيموثي مورجينتيلير: «إن من العادات السيئة جدًا عند الاستيقاظ، إغلاق المنبه وأخذ قسط صغير من النوم بعد ذلك خاص، وأن الجسم بذلك يبدأ دورة نوم جديدة يجب إكمالها وعدم الاستيقاظ إلا بإكمالها أو عدم البدء فيها من الأساس».

 

فتح البريد الإلكتروني بمجرد الاستيقاظ:

إذا كنت تنام قرب الهاتف (ومعظم المصريين يقومون بذلك)، فإن ذلك يجعل من السهل عليك القيام بمتابعة صندوق البريد الوارد عند الاستيقاظ ولكن لا تفعل ذلك.

 

وتقول الكاتبة جولي مورجنسترن: «أبدًا لا تقوم بهذا الفعل» لأن هذه المشكلات المتعلقة بالعمل وغير من الرسائل التي من الممكن أن تثيرك أو احيانًا عدم وجود الرسائل الإيجابية يضر كثيرًا بالإنسان، كما ينبغي القيام بهذا الفعل في مدة لا تقل 59 دقيقة من الاستيقاظ.

 

 

 

تناول القهوة استعدادًا للعمل:

إذا كنت تعتقد أنك لا يمكن أن تعمل إلا بدون تناول كوب من القهوة، فأنت مخطأ تمامًا لأن جسمك ينتج بشكل طبيعي كميات أكبر من هرمون «الكورتيزول»، الذي ينظم الطاقة وتحديدًا ما بين الثامنة والتاسعة صباحا لذا فإن أفضل وقت لشرب القهوة يكون بعد الساعة 09:30.

 

عدم تناول وجبة الإفطار:

تقول اختصاصية التغذية ليزا ديفازيو، إن الوجبة الأولى من يومك تبدأ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وتغذي مستويات السكر في الدم حتى تتمكن من التركيز وتكون منتج لبقية اليوم، وتقول أيضًا إن عدم تناول وجبة إفطار كلمة قد يشعرك بأنك سريع الانفعال أو قد تجد صعوبة في التركيز.

 

وتوصي دي فازيو، بتناول الوجبات المثالية مثل دقيق الشوفان المليئ بالألياف والعصائر.

 

إظهار تأخرك في العمل:

أظهرت دراسة مؤخرًا أن أرباب العمل يميلون لرؤية الموظفين المتأخرين في عملهم ومنحهم أدنى المعدلات على الرغم من عدم مكافأة المتميزين دائمًا فيجب أن تظهر بمظهر إيجابي دائمًا حتى لو كنت متاخرًا بالفعل.

    الاكثر قراءة