الثلاثاء 14 مايو 2024

امرأة تزرع ثمار الذرة الزجاجية الملونة في حديقة منزلها (فيديو)

امرأة تزرع ثمار الذرة الزجاجية الملونة في حديقة منزلها (فيديو)

الهلال لايت 13-10-2021 | 19:46

مى كامل

قامت إحدى السيدات بنشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي تمسك بثمرة الذرة الجميلة ذات الحبات الكريستالية الملونة، في حديقة منزلها بجزيرة فانكوفر.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فالفيديو يظهر حبوب الذرة الكريستالية الملونة، وكأنها من الزجاج من جزيرة فانكوفر في كندا، والتي نمت في حديقة إحدي السيدات التي قامت بزراعتها.

الحبات الموجودة على الذرة تشبه الأحجار الكريمة الزجاجية فكلها مكونة من ألوان مختلفة ، ولا يوجد اثنان من الكيزان متماثلان.

وحبوب الذرة الملونة هي ثقافة قديمة نماها السكان الأصليون لأمريكا الشمالية واستخدمت كعلف للحيوانات، والأصناف متعددة الألوان والتي تم زراعتها مؤخرًا نسبيًا هي مجرد أصناف قديمة منسية.

كل عود من عيدان الذرة تعتبر فريدة تمامًا، حيث إنه إذا أخذت عدة قطع للمقارنة وفحصت الألوان وترتيبها بعناية، ستلاحظ أن تركيبات الألوان لا تتكرر وأن حجم الحبوب مختلف.

تتميز مجموعة الذرة الزجاجية الأمريكية بألوان زاهية مع تركيبات لونية لا يمكن تصورها. ظهر ذلك بفضل جهود المربي كارل بارنز ، الذي له جذور شيروكي الهندية ، وتلميذه جريج شون، وذلك من أجل التنوع ، وتوصلوا إلى الاسم - Glass Gem ، والذي يبدو حرفيًا مثل Glass Gamma باللغة الإنجليزية، والاسم الثاني أكثر رومانسية - Glass Pearl ، وهو في الواقع يتوافق مع الواقع، حيث تشبه حبات الذرة اللآلئ الصغيرة المصنوعة من عرق اللؤلؤ ، ولكنها تتميز بمجموعة واسعة من الألوان. 

كانت عملية إنشاء مجموعة متنوعة جديدة شاقة واستغرقت وقتًا طويلاً لتحقيق النتيجة المرجوة، لذلك استخدم بارنز ألوانًا مختلفة من الذرة وخلطها مع التلقيح المفتوح، وتنتمي جوهرة الزجاج إلى الصفوف السليكونية ، مما يعني أن الحبيبات لها بنية كثيفة جدًا ، لذا فهي لا تستخدم للأكل، ويعتبر هذا التنوع مناسب لصنع فشار قوس قزح ودقيق الذرة.

Dr.Radwa
Egypt Air