الأحد 19 مايو 2024

عمرو خالد: الرسول سيشفع للأقباط يوم القيامة

29-5-2017 | 17:28

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية، إن النبي"صلي الله عليه وسلم" ستكون له 7 شفاعات يوم القيامة، موضحا أنه سيشفع للبشرية كلها، وليس للمسلمين فقط.

وأضاف خالد، خلال تقديم برنامجه "نبي الرحمة والتسامح"، الذي يذاع على قناة "إم بي سي" :"الشفاعة الأولى للبشرية كلها، "مسلم وغير مسلم كافر ومؤمن، حيث سيأتيه الناس وقتها بينما الشمس تدنو من الرؤوس، ويغرق الجميع في عرقهم، فيجتمع على الناس كل أسباب الخوف، فيطلبون شفاعة النبي بعد أن يتوجهوا إلى سائر الأنبياء والمرسلين".

وتابع:"الشفاعة الثانية هي شفاعة خاصة بأمته، فتشرب من يد النبي شربه هنيئة لا تظمأ بعدها أبدًا".

واستكمل:"الشفاعة الثالثة فهي للعصاة الذين ارتكبوا معاصي كبيرة في حياتهم عملوا كبائر، فيشفع لهم أن يخفف عنهم ربنا، وأن يرحمهم".

وأوضح الداعية أن الشفاعة الرابعة أن تنجو أمته من النار، يقول كل نبي يوم القيامة يقول نفسي نفسي، إلا النبي يقول أمتي أمتي أمة محمد صلى الله عليه وسلم فلا يبقى في النار إلا العصاة شديد العصيان.

وأشار إلى أن الشفاعة الخامسة هي لمن بقى في النار من أمته "يارب اشفع لأمتي من بقى في النار، فيقول الله يا محمد اذهب واخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان، والسادسة هي شفاعة لناس مخصوصة تخرج من قبرها على الجنة بدون حساب أو عذاب.