الأحد 2 يونيو 2024

لاجئون أفغان في كوريا الجنوبية يستعرضون حياتهم الجديدة في مقابلات مع وسائل إعلام أجنبية

لاجئون أفغان

عرب وعالم13-10-2021 | 19:58

دار الهلال

 نظّمت وزارة العدل في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، مقابلات لوسائل إعلام أجنبية مع مجموعة من اللاجئين الأفغان الذين جرى أجلاؤهم من أفغانستان، بعد سيطرة حركة "طالبان" على البلاد.


وتحدثت مجموعة من الأطفال والبالغين -هم جزء من 391 شخصا لجؤوا من أفغانستان إلي كوريا الجنوبية في أغسطس الماضي- عن تجربتهم لحياة جديدة، لإظهار كيف يتأقلمون مع الحياة في منشآت سكنية مؤقتة في جينتشون، وعبروا عن رغبتهم بالاستقرار في بلد جديد بعيد عن الوطن، حسب ما أوردت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.


وكانت الحكومة الكورية الجنوبية قد أجلت تلك المجموعة من أفغانستان في ما يُعرف بـ"عملية المعجزة"، حيث أرسلت 3 طائرات عسكرية لنقلهم وعائلاتهم وسط وضع أمني متدهور في العاصمة كابل بعد سيطرة حركة "طالبان".


ولفتت "كيودو" إلى أنه بعد نحو شهرين من وصولهم للبلاد، قطع اللاجئون شوطا في تعلّم اللغة والثقافة الكورية، وبدأ الأطفال في ممارسة بعض الرياضات ككرة القدم والتايكوندو.


ووفقا لوزارة العدل الكورية، تضم مرافق جينتشون 156 بالغًا و235 طفلًا، من بينهم 40 رضيعًا.


ويهدف البرنامج التعليمي المقدم إلى الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مساعدتهم على عيش حياة مستقلة في كوريا الجنوبية، ويتضمن فصلًا دراسيًا عن القوانين الأساسية اللازمة للتكيف مع المجتمع الكوري والقواعد الأساسية للمعيشة مثل إعادة التدوير والأمور المالية، وكذلك المساواة بين الجنسين لسد الفجوة بين الثقافة الأفغانية والثقافة الكورية.