الثلاثاء 30 ابريل 2024

طريقة عمل طبق المقبلات التركية اللذيذة

صورة طبق المقبلات التركية

سيدتي14-10-2021 | 10:26

سعيدة حسن

يتميز المطبخ التركي بالأطباق الشهية واللذيذة التي تحتوي على وصفات صحية ولذيذة في آن واحد، حتى انتشرت الأطباق والمطاعم التركي بين المصريين.

نقدم لكي عزيزتي المرأة؛ طبق المقبلات التركية اللذيذ؛ وهو بمثابة وجبة غذائية؛ تجمع كل العناصرالصحية منها، اللحوم وهي مصدر للبروتين، والزنك، والباذنجان الغني بالحديد، واللوز مصدرالأوميجا 3، والدهون المفيدة، ومضاد للأكسدة.

إليكم مكونات الوصفة، وكيفية الإعداد، والتحضير، والطهي، على طريقة الشيف الشربيني.

المقادير

نصف كيلو لحمة مفرومة

بصلة مفرومة

فلفل حلو

ثوم مفروم

زيت زيتون

باذنجان

طماطم

زبادي

ملح

زعتر

فلفل أسود

بقدونس مفروم

لوز محمص

طريقة الإعداد والتحضيروالطهي

الخطوة الأولى

يتم تعصيج اللحمة المفرومة، من خلال إضافة زيت زيتون في المقلاة، ثم إضافة البصل، والثوم المفروم مع التقليب؛ ومع بداية ذبول البصل وتحوله إلى اللون الأصفر الخافت، نضيف اللحمة المفرومة ونقلبها مع البصل، ونستمر في التقليب لمدة عشر دقائق، بعدها نضيف الطماطم المقطعة، والبقدونس، والزعتر، ثم البهارات، والملح، والفلفل الأسود، وبعد أن تجف اللحمة من الماء تماما، نرفعها من على النار.

الخطوة الثانية

في أثناء تحضير اللحمة المفرومة المعصجة؛ نكون قد وضعنا الباذنجان على النار حتى يتم شوائه، بعدها يتم إزالة القشر وتنظيفه وتقطيعه بالسكينة بالطرق عليه، ثم نضيفه إلى المقلاه التي بها زيت زيتون، وثوم مفروم، ونضيف البقدونس المفروم، والليمون، والملح، والفلفل الأسود، ونتركه دقيقتين على النار، ثم نرفعه من عليها.

الخطوة الثالثة

 يتم توزيع الباذنجان المشوي في قالب التقديم، وفي المنتصف نضع اللحمة المفرومة المعصجة، ويحيطها الزبادي، ثم نضيف اللوز المحمص، وبعض البقدونس لإضفاء الشكل الجمالي، ثم تقدم لأفراد الأسرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa