الأحد 16 يونيو 2024

عمرها يقرب من نصف قرن.. رجل يعثر على رسالة بين جدران منزله

الزجاجة مخبأة في الجدران.

الهلال لايت 14-10-2021 | 17:16

داليا شافعي

تمكن رجل أسترالي من العثور على رسالة مخزنة منذ ما يقرب من نصف قرن بين جدران منزله مما جعله يُصاب بالذهول لهذه الصدفة الغريبة.

وبحسب جريدة «ذا صن» البريطانية، اكتشف مات ستريتفيلد الخطاب، الذي يعطي لمحة سريعة عن كيف كانت الحياة قبل 50 عامًا، داخل زجاجة حليب، وذلك أثناء التجديدات في منزله في نيوكاسل بنيو ساوث ويلز.

وتعود الرسالة التي اٌخفيت لما يقرب من نصف قرن إلى عام 1974.

تعطي المذكرة نظرة ثاقبة للحياة في أستراليا قبل 50 عامًا, وقال الرجل لـ«إن بي إن نيوز»: «سمعت دائمًا عن أسطورة الرسائل في زجاجة  لكني لم اعتقد أبدًا أني سأجد واحدة بين جدارين في منزلي».

وبالتحديد مذكور في الرسالة أنها مؤرخة في 5 أبريل 1974، كتبها العمال اللذان قاما ببناء الجدران في العقار.

وقام الكاتبان بتضمين ملاحظات حول التحويل من نظام القياس الإمبراطوري إلى نظام القياس المتري، وحتى أنهما لاحظا أن زجاجة الحليب نفسها كانت واحدة من أوائل المليمترات على الملصق.

وأضافوا أنهم كانوا يتوقعون أجرًا أسبوعيًا قدره 106 دولارات من شركة «نيوكاسل إنتريور لينينجس»  وهي شركة لا تزال موجودة حتى اليوم.

وتمكن صاحب المنزل في النهاية من تعقب أحد كتاب الخطاب الصغير وهو رون نيدري البالغ من العمر 66 عامًا في الوقت الحالي.

وقال السيد ستريتفيلد إنه سيعيد الزجاجة وتذكارًا خاصًا به بمجرد إعادة بناء الجدار.

وأضاف: «عندما نعيد صفيحة هذا الجدار، سنضع الزجاجة القديمة التي وجدناها منذ عام 1974 مع قطعة التاريخ تلك، وسنضيف زجاجتنا الخاصة. سنضع قناع وجه صغير من عام 2021 وقليلًا من الوصف كيف كانت الحياة في العامين الماضيين».

وبحسب الصحيفة الإنجليزية ليست هذه هي المرة الأولى التي يكتشف فيها شخص محظوظ رسالة منذ زمن بعيد.

ففي يونيو الماضي، اكتشفت أم رسالة عمرها 100 عام في زجاجة أثناء الغوص، حيثُ صادفت جينيفر دوكر القارورة الزجاجية الخضراء في نهر تشيبويجان في ميتشيجان بالولايات المتحدة.

وجاء في الخطاب: «هل سيعيد الشخص الذي وجد هذه الزجاجة هذه الورقة إلى جورج مورو  تشيبويغان، ميشيغان ويخبرنا أين وجدت؟ نوفمبر 1926».