الثلاثاء 18 يونيو 2024

للمرة الثانية يطل علينا بشخصية البطل الشعبي .. حمادة هلال يفتح طاقة القدر في رمضان

30-5-2017 | 09:50

كتب: أشرف بيومى

ربما استهوت شخصية البطل الشعبي حمادة هلال، فللعام الثاني علي التوالي بعد مسلسله «ولي العهد» يطل علينا هذا العام بشخصية الشقيق الشهم الذي يُصدم في حبيبته فيقرر ترك بلدته ويقيم بالقاهرة، ويقدم هلال من خلال مسلسله «طاقة القدر» عدداً من أغانيه الحديثة والتي صُنعت خصيصاً لتواكب أحداث المسلسل.

يواصل فريق عمل مسلسل "طاقة القدر" بطولة الفنان حمادة هلال، في ثاني تجاربه فى الدراما التليفزيونية، بعد مسلسله الأول «ولي العهد» تصوير أحداث المسلسل الجديد، المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، حيث علمت الكواكب أنه تم تصوير أكثر من 80% من المشاهد في عدة مناطق متفرقة بالقاهرة.

وظهر نجوم العمل في إحدى المناطق الشعبية بمحافظة الجيزة، والتي استعان خلالها حمادة هلال بدراجته البخارية لتصوير عدد من المشاهد الخارجية في الحارة، والتي كانت تتطلب وسيلة تنقل سريعة، وفقا لرؤية المخرج. وقام هلال بتصوير عدد من المشاهد أيضا في القناطر الخيرية، ومشاهد أخرى في جاردن سيتي بمشاركة الفنان الكوميدي إدوارد، والفنانة يسرا اللوزي.

ويسعى القائمون على المسلسل، إلى تكثيف عدد ساعات العمل للانتهاء من تصويره في الوقت المناسب، ليبدأ بعدها المخرج عمليات المونتاج والمكساج لتجهيز الحلقات قبل العرض. وقام أبطال العمل بالتصوير في عدة أماكن مختلفة في القاهرة ما بين التصوير الخارجي والاستديوهات الداخلية في منطقة المنصورية ومنطقة سقارة وجنينة الأندلس بالزمالك، حيث يجسد الفنان حمادة هلال دور شاب يُدعى عبد الله، نشأ في أسرة فقيرة الحال، الأمر الذي دفعه للتضحية بمستقبله العلمي رغم تفوقه وذكائه من أجل التفرغ للعمل ورعاية أسرته والتغلب على صعوبات الحياة لكي يصل إلى طريق النجاح، ويمر في رحلته بمحطات عديدة من النجاح والفشل وقصة حب بها العديد من الصعوبات.

ويتعرض عبد الله لصدمة عاطفية بعد عودته من الخارج لمقابلة حبيبته، التي تقوم بها الفنانة مي القاضي، حيث يفاجأ بحفل زفافها على الفنان إيهاب فهمي، الأمر الذي يسبب له حالة شديدة من الحزن، تجعله يقرر ترك بلدته ومحل إقامته وينتقل إلى القاهرة بصحبة عائلته، حيث يجد رفضا واسعا منهم، خاصة شقيقته الصغرى نادية التي تقوم بها الفنانة إلهام عبد البديع ولكنها تستجيب في النهاية لرغبته ويبيع عبد الله منزله في بلدته، وتتوالى الأحداث بعد تحسن حالته الاجتماعية ووقوعه في حب الفنانة يسرا اللوزي، ولكنه يتعرض للعديد من المشاكل بسبب عدم رغبته في الخروج عن القانون أو اللجوء لطرق غير مشروعة في عمله.

وتقدم الفنانة حنان سليمان خلال العمل دور والدة عبد الله، حيث تواصل تصوير عدد من المشاهد الخاصة بها، أما الفنان إدوارد فيظهر في العمل بدور أبو عميرة، وهو ابن عم عبد الله "حمادة هلال"، الذي يحاول أن يساعده ويقف بجواره وينقذه من الأزمات التي قد يتعرض لها.

وقد طرح الفنان حمادة هلال أولى أغاني المسلسل، حيث تقول كلماتها: "أكيد في فرحة بعد الصبر، أكيد هيجيلي يوم وارتاح، شايف بعينيا طاقة القدر وهلقي لبابها يوم مفتاح"، وقد علق هلال علي هذه الكلمات قائلاً: "أحببت أن أشارك جمهوري أغنية جديدة عن مسلسلي الجديد والتي تروج لأحداثه، وتعكس قصتي خلال العمل، وتقدم لمحة عن الدور الذي أظهر به خلال شهر رمضان الكريم".

وأضاف: "تعاونت في الأغنية الجديدة مع الشاعر عصام حجاج، والملحن تامر حجاج، وتوزيع أشرف البرنس، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور". وأعرب هلال عن سعادته لخوض السباق الرمضاني من خلال مسلسل طاقة القدر والعودة إلى جمهوره بعد تغيبه العام الماضي بعد نجاح مسلسله «ولي العهد» الذي تم عرضه رمضان 2015، مضيفا أنه قام بالتصوير في عدة أماكن خارجية بشوارع القاهرة ومدينة السادس من أكتوبر والمنصورية ثم الانتقال إلى الاستديوهات الداخلية لتقديم عمل يليق بالجمهور.

وأكد هلال أنه يواصل تصوير بعض المشاهد حتى ساعات متأخرة من الليل ومتواصلة تصل إلى 12 ساعة لكي يخرج العمل في الوقت المحدد دون تأخير وبأفضل شكل ممكن، متمنيا أن ينال العمل استحسان الجمهور خلال شهر رمضان الكريم.

وبدورها، أعربت الفنانة يسرا اللوزي، عن سعادتها بتواجدها مع جمهورها في رمضان من خلال طاقة القدر. ووعدت جمهورها بأن المسلسل يحمل الكثير من المفاجآت بداية من دورها والقصة التي كتبها أحمد محمود أبو زيد وصاغ شخصياتها بدقة ومهارة عالية، وصولا إلى أبطال العمل حمادة هلال وسهر الصايغ وإيهاب فهمي ومي القاضي وإدوارد وحجاج عبد العظيم وغيرهم من الفنانين الموهوبين".

وقالت الفنانة إلهام عبد البديع: "أقدم دوراً مختلفاً تماما في طاقة القدر عن أي تجربة سابقة لي، حيث أجسد شخصية طالبة جامعية ريفية تُدعى نادية وتقع في مشكلة كبيرة في سياق الأحداث وتحاول الانتحار، ثم تتزوج بعد أن تجاوزت محنتها لتعيش حياة سعيدة وسوية».

وأضافت: "سعيدة جدا بالفكرة لثلاثة أسباب أولها أنها تعطي رسالة لكل فتاة مفادها أن الحياة دائما تستمر مهما كانت العقبات والمشكلات، فأي محنة من الممكن تجاوزها، وأن الاكتئاب ليس الحل، ثانيا تخص الورق وشعرت عندما كنت أقرأ السيناريو كأنني أتصفح رواية بقلم نجيب محفوظ، وأخيرا أن الفنان حمادة هلال (هايل) والعمل معه ممتع، والمخرج حريص على إخراج الصورة بأحسن شكل".

وأكدت إلهام أن موقع التصوير لا يخلو من الضحك والاستمتاع بالوقت، موضحة أنها انتهت من تصوير معظم مشاهد دورها في العمل بعد أن حصلت على أجازة لمدة أسبوع ثم عادت لاستئناف التصوير.

ومن جانبها قالت الفنانة مي القاضي: "أقدم لأول مرة دور فتاة شعبية تُدعى سماح، والتي تعيش قصة حب مع حمادة هلال، ويتم خطبتهما ولكن تحدث العديد من التطورات، التي تجعلها تنفصل عنه وتكسر قلبه"، مضيفة أنها أنهت تصوير مشاهدها في العمل لتودع بذلك أيام التصوير.

وأشار الفنان هشام قدري إلى أنه يشارك للمرة الثانية مع الفنان حمادة هلال، بعد أن تعاون معه في مسلسل ولي العهد قبل عامين، مضيفا "أجسد في طاقة القدر شخصية «جيجلو» وهو رجل يخوض العديد من العلاقات مع النساء المتقدمات في العمر ويترك زوجته وطفلته دون اهتمام معربا عن تمنيه أن ينال العمل إعجاب الجمهور.

مسلسل طاقة القدر إخراج محمد مصطفى، وينتمي لنوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية ولا يخلو من الرومانسية والتشويق.