الخميس 23 مايو 2024

غلق بابا تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة «تراثي» للتصوير الفوتوغرافي

30-5-2017 | 13:28

كتب: أحمد رمضان

أعلن محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري أنه تم إغلاق  باب التقدم للاشتراك بمسابقة "تراثي"، التي تقام للعام الثاني على التوالي، وتعتبر هذه المسابقة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي للمباني التراثية على مستوى الجمهورية.


 وأوضح أنه تقدم للمسابقة 280 متسابقا من كافة المحافظات، بـ 770 صورة فوتوغرافية عن المباني التراثية.


وأشار إلى أن لجنة التحكيم المكونة من الدكتور رمسيس مرزوق رئيس اللجنة، وبعضوية كل من أشرف طلعت، ومحمود عبد السميع، والدكتور حسين بكر، ستعمل على فرز الأعمال لاختيار أفضل الصور الفوتوغرافية، وتكون قيمة الجائزة الأولى، عشرة آلاف جنيه، والثانية خمسة آلاف جنيه، والثالثة ثلاثة آلاف جنيه.


وأكد أبو سعدة، أن التنسيق الحضاري سينظم معرضاً فنياً عن مسابقة تراثي يوم 13 يونيو المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.


 يذكر  أن المسابقة تهدف إلى تسليط عدسات المصورين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي بجميع أطيافهم على المباني التراثية وإظهار الجماليات الفنية للمباني، ذات الطراز المعماري المتميز سواء مباني مجمعة أو منفردة التي تحتوى على تفاصيل فنية دقيقة يرى المصور أو المتسابق أنها تحتاج إلى توثيق،  وتأتى هذه المسابقة، ضمن فعاليات مبادرة "معا لإعلاء قيم الجمال " التي يتبناها الجهاز.