الجمعة 17 مايو 2024

نقيب التمريض: سنقاضي من يسيئ للمهنة خلال الأعمال الدرامية

30-5-2017 | 13:32

أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن لجنة أداب المهنة بالنقابة رصدت سلسلة من المشاهد الدرامية والإعلانية منذ اليوم الأول لعرض مسلسلات رمضان تسئ إلى المهنة، والنيل من هيئات التمريض بهدف تشوية صورة مهنة قوامها 250 ألف ممرض وممرضة، يعملون بالقطاعين الخاص والعام بجميع مستشفيات الجمهورية.

وقالت نقيب التمريض في بيان اليوم الثلاثاء: إنه جار حصر كافة المقاطع الدرامية التي وردت في المسلسلات والإعلانات التي تسئ إلى التمريض لتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد مخرجي ومنتجي هذه المواد الإعلامية، مؤكدة أنها لن تتوقف عن مقاضاة كل شخص يستهدف ضرب المهنة في أخلاقياتها وآدابها.

وأضافت كوثر محمود: "ما زال الفكر العقيم والفساد الإدارى الذي يسكن ذهن مؤلفي الدراما بمصر يهدم المهنة الحيوية التي يقدم ممثلوها 70% من الخدمات الطبية للمرضى بالمستشفيات"، مؤكدة أن النقابة ستتصدى إلى جميع محاولات ضرب المهنة وتشويه صورتها، ولفتت إلى أنه سيتم تقديم مذكرة لوزير الصحة بهذه الإهانات للتعامل معها بشكل قانوني.

وطالبت الكتاب بالمشاركة في دعم التمريض وتحسين صورتهم أمام الرأي العام، بدلا من وصمهم بصفات ليست فيهم، متابعة: شاركونا في تغيير الثقافات والارتقاء بالفكر ومساعدة مصر للنهوض بالمهن المختلفة، بدلا من الهدم تحت شعار الفكر والإبداع.

وتابعت: "أن كل مهنة لها مميزاتها وعيوبها واستقلاليتها"، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات تؤدي للإحباط من مهنة كرمها النبي محمد صلى الله عليه وسلم".