الخميس 9 مايو 2024

14 رمضان.. عودة «الإخوة أبو شعر» إلى مسرح الأوبرا المكشوف

30-5-2017 | 14:30

رمضان أحمد عبد الله

تبدأ فرقة الإنشاد الديني السورية "الأخوة أبو شعر"، أولى حفلاتها في رمضان، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، في التاسعة والنصف مساء يوم 14 رمضان الحالي.

وتنشد الفرقة السورية خلال الحفل قصائد الإمام أبو العزائم، وقصيدة "على قدري أصوغ لك المديح"، وقصيدة لولا ولولا"، وبعض القصائد الأخرى، الخاصة بالإمام محيي الدين بن عربي، وابن الفارض، ويشارك في إحياء الحفل، الإشراف أبو شعر، حيث يشارك كل من أب وبهجت أبو شعر، وأبو موفق أبو شعر، وأنس أب وشعر وعدد آخر من أعضاء الفرقة..

يذكر أن فرقة «الإخوة أبو شعر»، بدأت مشوارها الفني بمدينة دمشق عاصمة سوريا عام 1983، وتنقلت بعدها إلى عدة بلدان في أوروبا وشرق آسيا، واستقر الفريق في مصر عام 2012، وتتكون الفرقة من ستة أشقاء، ووالدهم هو الشيخ الجليل موفق بن أحمد إسماعيل، سليل آل البيت الذي كان يعمل منشدًا في شبابه لبعض العلماء الكبار في دمشق.

وقدّم الفريق عددًا متنوعًا من الأناشيد والقصائد الدينية، بدأوها بأسماء الله الحسنى، ومن بعدها: «البردة، غدي الأقصى، الله يا الله يا حي يا قيوم، تضيق بنا الدنيا» وفي الجزء الثاني من الحفل، تم تقديم قصائد وابتهالات، منها: سلمت لك أمري، مولاي جفاني، يا جمال النبي صلى الله عليه وسلم..

    Egypt Air